Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2021-08-15 09:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
ذهب - تعبيرية
ذهب - تعبيرية

استقرت أسعار الذهب في الأردن، الأحد، بعد ارتفاع على المعدن النفيس اليومين الماضيين.


اقرأ أيضاً : تراجع أسعار النفط بعد تحذيرات وكالة الطاقة الدولية


وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين بالسوق المحلية عند 36.50 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة.

كما بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 43.30 و 32.60 دينارا على التوالي.

ويوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم مناطق الأردن.

وبالرغم من استقراره محليا، إلا أن الذهب انخفض بحدة في تعاملات الأسبوع الماضي، فيما وصفه البعض بانهيار مفاجئ. حيث ذهب المعدن الأصفر بالفعل من حوالي 1,800 دولار إلى 1,663 دولارا في غضون أيام.

وبالفعل، فقد الذهب، الذي كان من الأصول المرغوبة كملاذ آمن خلال الأزمات وأوقات عدم اليقين، ما يقرب من 10 بالمئة من قيمته ووصل إلى أدنى مستوياته في 12 شهرا، قبل أن ينتعش في منطقة 1750 دولارا حيث لا يزال قائما.

وتتوقع "كريديت سويس" (البورصة السويسرية: CSGN) هبوطا آخر في أسعار الذهب.

"كومرتس بنك" لا يزال متفائلا

من جانبهم، يتوقع المحللون في كومرتس بنك (البورصة الألمانية: CBKG) تماسكا ويعتقدون أن الحركة الهبوطية لم تبدأ في الاتجاه التصاعدي الأساسي طويل الأجل.

وكان البيع الأولي في سعر الذهب يوم الإثنين الماضي على الأرجح مدفوعاً بالسوق الآسيوية التي اشترت الدولار الأمريكي وباعت الذهب استجابةً لفاتورة الأجور القوية في الولايات المتحدة لشهر يوليو يوم الجمعة الماضي.

"يو بي إس" يعلن عن انخفاض حاد

ويعتقد المحللون أن العوائد الحقيقية "ستصبح أقل سلبية"، في "يو بي إس" (بورصة نيويورك: UBS) الأمر الذي يستحق انخفاضًا أكبر في الذهب.

وتحاول أسعار الذهب التعافي من الخسائر القوية التي لحقت بها بنهاية الأسبوع الماضي ومستهل تداول الأسبوع الجاري، إلا أنها تتجه إلى تحقيق خسائر ملحوظة للأسبوع الثاني على التوالي في ظل تضررها من إيجابية البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخرا والتي أدت إلى حالة التفاؤل بالأسواق حيال إنهاء التيسير النقدي الأمريكي قريبا.

أخبار ذات صلة

newsletter