الأمم المتحدة تحذر من انخراط 9 ملايين طفل في "عمالة الأطفال"

عربي دولي
نشر: 2021-06-10 15:21 آخر تحديث: 2021-06-10 15:31
الأمم المتحدة تحذر من انخراط 9 ملايين طفل بـ"عمالة الأطفال" بحلول العام 2022
الأمم المتحدة تحذر من انخراط 9 ملايين طفل بـ"عمالة الأطفال" بحلول العام 2022

ارتفعت عمالة على المستوى العالمي إلى 160 طفلا، بحسب تقرير مشترك لمنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتّحدة للطفولة "اليونيسف ".

وبين التقرير أن جائحة كورونا ساهمت في ارتفاع نسب عمالة الأطفال، بسبب التداعيات الاقتصادية للجائحة وتأثيراتها على معظم دول العالم، مشيرا الى أن عدد الأطفال العاملين زاد بنسبة 8.4 ملايين طفل في السنوات 4 الاخيرة.


اقرأ أيضاً : تقرير: 160 مليون طفل عامل في العالم


وحذر التقرير الذي نشره الموقع الرسمي للأمم المتحدة، الخميس، من أن التقدم الملحوظ الذي تم تحقيقه لإنهاء عمالة الأطفال توقف منذ 20 عاما، مشيرا إلى احتمالية انخراط 9 ملايين طفل إضافي نتيجة وباء كورونا في العمل أو ما يعرف "بعمالة الأطفال" بحلول عام 2022.

وأوضح أن الصدمات الاقتصادية الإضافية والجديدة وإغلاق المدارس بسبب الجائحة سيزيد من ساعات عمل الأطفال الذين يعملون بالفعل، وستكون في ظل ظروف تزداد سوءا، لافتا الى أن عددا أكبر من الاطفال سيجبرون على أسوأ أشكال العمالة بسبب فقدان الوظائف والدخل بين الأسر الضعيفة.


اقرأ أيضاً : جائحة كورونا تدفع الآلاف من أطفال الأردن إلى سوق العمل - فيديو


يذكر أن العالم كان شهد ارتفاعا ملحوظا في عدد الأطفال العاملين بمقدار 6.5 ملايين، وصولا إلى 79 مليون طفل منذ عام 2016 تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عاما يقومون بمهن وأعمال خطرة قد تضر بصحتهم أو سلامتهم أو معنوياتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني