مصر تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تأمين الوضع في القدس

عربي دولي
نشر: 2021-05-10 21:12 آخر تحديث: 2021-05-10 21:58
سامح شكري - أرشيف
سامح شكري - أرشيف

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من هاتفيًا من "تور وينسلاند" المبعوث الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، مسؤولية حكومة الاحتلال الإسرائيلية في تأمين الوضع في القدس وعدم خروجه عن السيطرة.

وحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أكد المبعوث الأممي حرصه على إجراء الاتصال قُبيل مشاركته في جلسة مشاورات لمجلس الأمن تتناول التطورات الخطيرة في القدس والأراضي الفلسطينية.

كما عرض شكري خلال الاتصال الهاتفي الاتصالات المكثفة التي تُجريها مصر، وموقفها الرافض للممارسات الموجهة للمصلين والذي تم إبلاغه لتل أبيب، فضلا عن التحركات العربية والإعداد للاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية غدًا.

وأطلع المبعوث الأممي وزير الخارجية المصري على اتصالاته مع الاحتلال الاسرائيلي لضبط الوضع في القدس وفي المسجد الأقصى والسماح للمصلين بممارسة شعائرهم الدينية في المسجد بحرية في هذه الأيام المباركة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المسجد والمقدسات في المدينة.

من جانب آخر، عقد شكري اجتماعًا بمقر الوزارة مع السفير طارق طايل، رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في رام الله، حيث استمع لتقرير منه عن آخر التطورات في مدينة القدس، سواء الخاصة باقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى أو بأحداث حي الشيخ جراح.

وحَمّلَ الوزير شكري السفير طايل رسالة دعم للأشقاء الفلسطينيين حكومة وشعبًا، مؤكدًا استمرار مصر في بذل جهودها من أجل وضع حد سريع لهذه التطورات.


اقرأ أيضاً : كابينت الاحتلال الإسرائيلي يصادق على خطة لشن عدوان على غزة


ويشهد المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الأثنين مواجهات عنيفة إثر اقتحام شرطة الاحتلال باحات المسجد لإخراج المصلين المرابطين فيه في وقت أعلنت مصادر طبية عن إصابة أكثر من 300 فلسطينيا حالة 7 منهم خطيرة. وأطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين "رشقات صواريخ" من قطاع غزة على الاحتلال في ظل توتر في القدس مع انتهاء مهلة عند السادسة بالتوقيت المحلي أعلنتها كتائب القسام لسلطات الاحتلال لسحب قواتها ومستوطنيها من المسجد الأقصى و حي الشيخ جراح.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني