المنتخب الوطني يلتقي عُمان ولبنان والبحرين وديا

رياضة
نشر: 2021-03-04 19:07 آخر تحديث: 2021-03-04 19:07
المنتخب الوطني لكرة القدم
المنتخب الوطني لكرة القدم

أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم جميع التفاصيل المتعلقة بتأمين ثلاث مباريات ودية دولية للمنتخب الوطني في آذار الحالي، ضمن أيام "فيفا" المعتمدة، تأهباً لاستكمال التصفيات.

ويبدأ النشامى معسكره منتصف الشهر الحالي، بعد نهاية بطولة درع الاتحاد 2021، إذ يلتقي المنتخب العُماني 20 آذار في إمارة دبي، ثم يواجه نظيره اللبناني 24 من الشهر ذاته في نفس المكان، قبل أن يتجه إلى المنامة لخوض المباراة الأخيرة بالتجمع يوم 30 منه أمام المنتخب البحريني، بحضور اللاعبين المحترفين بالخارج.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن مؤخراً تأجيل مباريات النشامى المتبقية من التصفيات، أمام الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لتقام في أيام "فيفا" المعتمدة من 31 أيار إلى 15 حزيران بنظام التجمع في دولة واحدة، في ظل استمرار قيود السفر والتنقل بين الدول، للحد من انتشار جائحة كورونا، وبعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات المعنية.


اقرأ أيضاً : تأجيل مباريات النشامى بالتصفيات المشتركة إلى حزيران المقبل


وينتظر أن يعلن "الآسيوي" بعد منتصف الشهر الحالي مقر إقامة التصفيات لمختلف المجموعات، إذ يستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن، بالشراكة مع الكويت بنفس الرصيد 10 نقاط، مع بقاء أستراليا بالصدارة 12، ونيبال رابعاً 3، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، الذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023، فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

أخبار ذات صلة

newsletter