Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خبير اقتصادي يتحدث لرؤيا عن توجهات الحكومة في موازنة 2021 في ظل جائحة كورونا | رؤيا الإخباري

خبير اقتصادي يتحدث لرؤيا عن توجهات الحكومة في موازنة 2021 في ظل جائحة كورونا

اقتصاد
نشر: 2020-11-24 21:53 آخر تحديث: 2020-11-24 21:53
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت الحكومة الثلاثاء، بلاغَا حول مشروع الموازنة العامة لعام 2021 والذي حددت فيها توجهاتها نحو تعافي الاقتصاد بعد تعرضهِ لانكماشٍ نتيجة الضغوطات الاقتصادية والاجتماعية التي فرضتها جائحة كورونا منذ أشهر طويلة، والتي أدت الى ضعفِ السيولة بين مختلف القطاعات وبيد المواطنين إذ وصل عدد المتعثرين الى مئتين وخمسينَ الفا شخص.

الحكومة قالت في بلاغِ الموازنة إنها سترصدُ الأموال الكافية لتغطيةِ تكلفة العلاوات التي ستعديها للموظفين في العام المقبل بعد أن تم إيقافها بسبب الجائحة، وأنها لن تفرض أي ضريبةٍ أو تلجا لزيادة الضرائب الحالية، وانها سترصدُ المخصصات لتغطية المتطلبات الصحية في ظل الجائحة فيما بنت فرضياتِها على زيادة الرواتب الطبيعية السنوية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تصدر بلاغ وتعليمات موازنة 2021


رؤيا استضافت خلال النشرة الاقتصادية على شاشة رؤيا، الخبير الاجتماعي والاقتصادي الاستاذ الدكتور حسين الخزاعي، للحديث عن توجهات الحكومة في موازنة 2021 في ظلِ الجائحة وتزايد أعداد المتعثرين ماليا.


اقرأ أيضاً : لا ضرائب جديدة او زيادة على الضريبة خلال العام 2021


وتحدث الخزاعي، عن كيفية تحقيق الحكومة هذه مؤشرات (ايرادات ضريبية/ نمو اقتصادي/ عودة العلاوات والزيادات/ والعالم كله في ازمة مالية)، بالاضافة إلى الخطط والبرامج الحكومية، وكيف ستساعد في حلِ المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تسببتت بها الجائحة من خسارة العديد من وظائفهم وتناقص الدخل وضعف حركة التجارة.

وكانت الحكومة قد أعلنت اليوم عن برنامج لتوسيع الحماية الاجتماعية للأفراد المتضررين من كورونا ما هي توصياتك لانقاذ الاقتصاد.

أخبار ذات صلة

newsletter