تحويل منطقة العزل في البحر الميت إلى مستشفى ميداني يتسع لـ 2000 سرير.. فيديو

محليات
نشر: 2020-09-29 10:11 آخر تحديث: 2020-09-29 10:49
من المؤتمر
من المؤتمر

قال مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، العميد طلال الغبين، إنه تم تحويل منطقة العزل في البحر الميت إلى مستشفى ميداني يتسع لـ 2000 سرير بعد رفع الطاقة الاستيعابية للمصابين بفيروس كورونا مؤخراً.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، من منطقة الحجر في البحر الميت، أن الظروف دفعت القوات المسلحة لتغيير الاستراتيجية في التعامل مع أزمة كورونا.

وأشار إلى أنه تم عزل 9145 شخصا في منطقة البحر الميت منذ بدء الجائحة، حيث تم تطوير استراتيجيتنا للتعامل مع ارتفاع الإصابات بكورونا خلال الفترة الأخيرة.

وتابع الغبين في حديثه أن كلفة عزل المصابين مجانية وعلى حساب الدولة الأردنية، مشيرا إلى أن 830 مصابا بمنطقة العزل في البحر الميت وأعمارهم جميعا فوق 18 عاما.


اقرأ أيضاً : 5 وفيات جديدة بكورونا في الأردن


وبين أنه لا يتم نقل المصاب إلى منطقة العزل إلا إذا كان لا تظهر عليه أي من الأعراض، حيث يتم متابعة المرضى بشكل مباشر ومن خلال زيارات يومية للأطباء للمرضى.

ويتم نقل المريض في حال ساءت حالته من خلال الدفاع المدني أو سيارات مخصصة تابعة للقوات المسلحة الى المستشفيات المخصصة، حيث يمكن التعامل مع المصاب إذا ساءت حالته في العيادة الرئيسية التابعة لمنطقة العزل، والتي جهزت بأجهزة مختصة.

وقال إن الدولة والقوات المسلحة تتكفل بكافة التكاليف المترتبة على كل مصاب.

وبين أن عدد المصابين في منطقة العزل حاليا 830 ، ومعظمهم فوق 18 عاما.

وأكد أن مدة مكوث المصاب في منطقة العزل ، 10 أيام منذ ظهور الأصابة، ويتم نقله للحجر المنزلي في حال لم تظهر أي أعراض بعد 10 أيام.

وتابع أنه يقدم للمصاب يوميا 3 وجبات مجانية من الطعام، بالإضافة إلى وجود سوبر ماركت في كل منطقة.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني