الدوري الألماني: لايبزيغ يبدأ بقوة رغم خسارة سلاحه الأبرز

رياضة
نشر: 2020-09-21 00:19 آخر تحديث: 2020-09-21 00:19
لايبزيغ
لايبزيغ

بدأ لايبزيغ الموسم الجديد من الدوري الألماني بقوة رغم خسارة سلاحه الأبرز الهداف تيمو فيرنر لانتقاله إلى تشيلسي الإنكليزي، وذلك بفوزه الأحد على ضيفه ماينتس 3-1 في المرحلة الأولى.

وبعد أن لعب دورا أساسياً في إنهائه دوري الموسم الماضي في المركز الثالث، وقيادته إلى مشاركة تاريخية في دوري أبطال أوروبا غادر فيرنر لايبزيغ باحثاً عن تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي الممتاز ما دفع البعض إلى توقع موسم صعب لفريق المدرب يوليان ناغلسمان.

لكن البداية كانت واعدة الأحد على أرضه أمام 8500 متفرج موزعين على المدرجات مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ هيمن لاعبو ناغلسمان تماماً على اللقاء وسددوا على مرمى ضيفهم 23 مرة في طريقهم لفوز مستحق.


اقرأ أيضاً : التعادل السلبي يحسم مواجهة الفيصلي وشباب العقبة


وحسم لايبزيغ فوزه في الشوط الأول بتقدمه بهدفين سجلهما السويدي إميل فورسبورغ والدنماركي يوسف بولسن، الأول من ركلة جزاء انتزعها الإسباني داني أولمو (17) والثاني بكرة رأسية (21).

وعاد ماينتس الى أجواء اللقاء في بداية الشوط الثاني بهدف للفرنسي جان-فيليب ماتيتا بعد كسره مصيدة التسلل (48)، لكن المالي أمادو هايدارا أحبط عزيمة الضيوف بإضافة هدف ثالث بعد تمريرة من فورسبرغ (51).

واختتمت المرحلة الأولى التي شهدت الجمعة فوزاً كاسحاً لبايرن ميونيخ حامل اللقب على شالكه بثمانية نظيفة، بتعادل سلبي بين فولفسبورغ وضيفه باير ليفركوزن الذي يخوض الموسم بخسارة أبرز نجومه كاي هافيرتس المنتقل إلى تشيلسي على غرار فيرنر.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني