شركة الكهرباء تتخذ اجراءات لمواجهة المنخفض الجوي

طقس
نشر: 2014-11-25 09:07 آخر تحديث: 2016-07-11 11:50
شركة الكهرباء تتخذ اجراءات لمواجهة المنخفض الجوي
شركة الكهرباء تتخذ اجراءات لمواجهة المنخفض الجوي

رؤيا - اصدرت شركة الكهرباء الاردنية المساهمة العامة المحدودة بيانا صحفيا حول الاجراءات لمواجهة أية انقطاعات كهربائية خلال فترة المنخفضات الجوية.

وتاليا نص البيان :

نظراً لحلول فصل الشتاء الذي يمتاز بهطول أمطار الخير والبركة وهبوب الرياح الشديدة وتساقط الثلوج وتكّون الصقيع وبالتالي زيادة إحتمالية وقوع الحوادث التي تؤثر على المرافق الخاصة والعامة وبالآخص الشبكات والتمديدات الكهربائية، فإن شركة  الكهرباء الاردنية المسؤولة عن تزويد المشتركين بالطاقة الكهربائية في العاصمة عمان والزرقاء ومأدبا والسلط والمناطق المحيطة بهذه المدن تود التأكيد لمشتركيها الكرام بأنها قامت بإتخاذ العديد من الاجراءات التي من شأنها التعامل السريع مع الاعطال الكهربائية والامور الطارئة التي تؤثر على استمرارية الخدمة للمشتركين،وقامت في سبيل ذلك بإعداد خطط الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء ورفع مستوى جاهزية الآليات والمعدات والقوى البشرية وغرف العمليات الرئيسية والفرعية العاملة على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم والتنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ذات العلاقة.

وتود شركة الكهرباء الاردنية في هذا السياق التذكير بارقام هواتف مراكز الاتصال التابعة لها والتي تعمل على مدار الساعة للتعامل مع الملاحظات والشكاوى هي على النحو التالي:

عمــــان

4696000 (120 خط / قفز آلي)

الزرقـاء

053982162

053983353

053939385

053939386

مأدبــــا

053244160

053240982 (فرعي 105)

053244158 (فرعي 105)

السلــط

053555590

053555671

وانطلاقاً من حرصها على السلامة العامة فإن شركة الكهرباء الاردنية تود أن تتقدم للمشتركين الكرام بالنصائح والارشادات التالية للاهتمام بها:

  1. الابتعاد عن الاستخدام المفرط للتيار الكهربائي وعدم تحميل التمديدات الكهربائية داخل المنزل أكثر من طاقتها.
  2.  تفقد اسلاك الاجهزة الكهربائية وبالآخص المدافئ الكهربائية والتأكد من أنها معزولة وآمنة قبل توصيلها بالمصدر الكهربائي.
  3.  عدم الاقتراب وبالآخص الاطفال من المنشآت الكهربائية مثل الاعمدة والمحولات وعدم التسلق عليها او محاولة الدخول اليها او القاء اية اجسام غريبة على الشبكة الكهربائية بهدف اللعب أو غير ذلك  لما في ذلك من خطورة على حياتهم.
  4.  ضرورة الانتباه والابتعاد عن اية خطوط واسلاك كهربائية تقع على الارض بفعل الرياح الشديدة او  عند صدم الاعمدة نتيجة لحوادث السير المؤسفه والابلاغ فوراً عنها لمركز الاتصال التابع للشركة.
  5.  إجراء الصيانة للتمديدات الكهربائية بالمنازل من قبل فني مختص وإستبدال كل ما هو تالف منها والتأكد من عدم استبدال القاطع الكهربائي الذي قامت الشركة بتركيبه بجانب العداد دون الرجوع اليها حيث يترتب على هذا الاجراء غير الاصولي زيادة الاحمال الكهربائية على التمديدات الكهربائية داخل المنزل  وعلى الشبكة العامة والتسبب بانقطاعات متكررة عن مجموعة كبيرة من المشتركين المجاورين.
  6. عدم استعمال المفاتيح الكهربائية في حالات تسرب الغاز داخل المنزل ومعالجة التسرب ومنع انتشاره بالسرعة الممكنة .
  7.  تقليم الاشجار المزروعة حول المنازل والتي تتداخل اغصانها مع الخطوط الكهربائية.
  8.  التخلص أو التأكد من تثبيت اية اجسام قابلة للتطاير على اسطح الابنية تجنباً لتطايرها بفعل الرياح الشديدة والعواصف الامر الذي قد يتسبب بأضرار وانقطاعات كهربائية .
  9. في حالة حدوث حرائق بفعل الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئه المختلفة – لاقدر الله – فان الشركة تدعو السادة المشتركين الكرام الى ضرورة القيام فوراً بفصل التيار الكهربائي عن العقار من خلال القاطع الرئيسي والاتصال فوراً بمركز تلقي الشكاوي علماً بأن الشركة على تنسيق تام مع المديرية العامة للدفاع المدني حول هذه المواضيع .
  10.  نرجو من الاخوة المشتركين الكرام في حال الابلاغ عن أية اعطال او ملاحظات وتسجيلها والحصول على رقم الشكوى ومراعاة تجنب تكرار الاتصال لتخفيف الضغط عن المركز واتاحة المجال امام الاخرين للابلاغ عن الشكاوى خلال فترة الظروف الجوية الطارئة

تجدر الاشارة الى ان البعض من ضعاف النفوس يجدون في ظروف الاحوال الجوية الطارئه فرصه سانحه للاعتداء على الشبكات الكهربائية لاغراض استجلاب الطاقة بصورة غير مشروعة غير مبالين بالضرر الكبير الذي يصيب المنظومة الكهربائية الامر الذي يتسبب بانقطاعات متكررة بسبب زيادة الاحمال على المغذيات الكهربائية وعليه نرجو من جميع الاخوة المواطنين الابلاغ فوراً عن اية مشاهدات من هذا النوع حيث ستقوم الشركة بمتابعة العابثين بالتعاون مع الجهات الامنية المختصة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .

عزيزي المواطن، ان سيارات وآليات شركة الكهرباء الاردنية وورشها الفنية العاملة والتي تجوب شوارع مناطق عمل الشركة هي - سيارات طوارئ – وتقع أعمالها في اطار اعمال الدفاع المدني للمحافظة على مقدرات الوطن والمواطن لذا فاننا نهيب بالاخوة المواطنين افساح المجال امام هذه الاليات للوصول الى مناطق الاعطال بسرعه وعدم اعاقة مسيرها خلال الاحوال الجوية الطارئه وتساقط الامطار والثلوج والرياح العاصفة  كما ندعو الاخوة المشتركين الى ضرورة متابعة الاخبار ووسائل الاعلام لاعلامهم بأية مستجدات قد تقع – لا قدر الله – على طبيعة عمل المنظومه الكهربائية في مناطق سكناهم خلال اية منخفضات قادمة باذن الله

وختاماً فاننا ندعو الله ان يكون هذا الموسم موسم خير وبركة يعم على وطننا العزيز وان نعمل سوياً بالمحافظة على رفعته وأمنه واستقراره في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه

 

أخبار ذات صلة