أسرة بنك الإسكان تتبرع بـ نصف مليون دينار لصالح صندوق همّة وطن

الأردن
نشر: 2020-04-15 12:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
بنك الإسكان
بنك الإسكان

ترجمة لاستراتيجية البنك القائمة على تعزيز التضامن والتكافل الاجتماعي، تبرعت أسرة بنك الإسكان بمبلغ نصف مليون دينار من رواتبهم لصالح صندوق همّة وطن.

وتأتي هذه الخطوة، دعماً من أسرة بنك الإسكان للجهود الحكومية المبذولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" والحد من تأثيراته السلبية على مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والصحية، إضافة إلى دعم الفئات الأكثر تأثراً وتضرراً من هذه الجائحة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، عمار الصفدي، عن فخره واعتزازه بروح العطاء التي يمتاز بها موظفو البنك، موضحاً أن الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الأردن يتطلب تكاتفاً وطنياً وشعوراً بالمسؤولية من الجميع.

 وقال الصفدي : "يعكس هذا التبرع من قبل أسرة البنك حسهم الوطني العالي  وإدراكهم لحجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم تجاه الوطن ومختلف مؤسساته خلال هذه الظروف، وأنا فخور بتجاوبهم اللافت وتطوعهم لدعم صندوق همّة وطن وهو أقل ما يمكن تقديمه لبلدنا العزيز الذي قدّم الكثير لأبنائه". 

يشار إلى أن بنك الإسكان وتقديراً منه للجهود الحثيثة التي تبذلها مختلف المؤسسات الوطنية في مكافحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، قد تبرع في وقت سابق بمبلغ 3 ملايين  و100 ألف دينار موزعة كالتالي 3 ملايين دينار لصندوق همة وطن، و100 ألف دينار دعماً لجهود وزارة الصحة.

نبذة عن بنك الإسكان 

تأسس بنك الإسكان عام 1973 بموجب قانون خاص كشركة مساهمة عامة محدودة أردنية، وقد بدأ البنك عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار (أي ما يعادل 444 مليون دولار أمريكي)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة، واستطاع البنك خلال مسيرته أن يحتل مركزاً متقدماً في القطاع المصرفي الأردني، حيث يعتبر البنك الأول في الأردن من حيث عدد الفروع، وأجهزة الصراف الآلي، وأرصدة حسابات التوفير، وقد حصل البنك على عدة جوائز مهمة. 

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com

أخبار ذات صلة

newsletter