"واي فاي" مجاني قريباً في سائر أنحاء نيويورك

هنا وهناك
نشر: 2014-11-18 09:45 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
"واي فاي" مجاني قريباً في سائر أنحاء نيويورك
"واي فاي" مجاني قريباً في سائر أنحاء نيويورك

رؤيا - العربية - أعلنت بلدية نيويورك أن آلاف محطات توزيع الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) قد تحل قريبا مكان الأكشاك الهاتفية في المدينة.


وأشارت البلدية إلى أنها اختارت مجموعة "سيتي بريدج" للقيام بهذا المشروع المسمى "لينك ان واي سي" والمقدم على أنه "أكبر وأسرع شبكة إنترنت لاسلكي بلدي مجاني في العالم".


ويتعين الموافقة على المشروع من جانب لجنة مراجعة الامتيازات وحقوق البيع الشهر المقبل.

 

وفي حال أعطت هذه اللجنة ضوأها الأخضر، سيبدأ تنفيذ هذا المشروع تدريجيا في الدوائر الخمس في نيويورك عن طريق نشر عشرة آلاف محطة للإنترنت اللاسلكي يغطي كل منها دائرة قطرها 45 مترا.

 

وستتيح هذه المحطات دخولا سريعا جدا الى الإنترنت على مدار الساعة وفي كل أيام الأسبوع، كما سيتمكن مستخدموها من الاتصال مجانا بالولايات الأميركية الخمسين وتحديد مسارهم عن طريق شاشة عاملة باللمس تسمح لهم أيضا بالتعرف الى خدمات المدينة، أو بالاتصال بخدمات الطوارئ (911 و311). كذلك، سيتمكن المستخدمون من شحن هواتفهم وأجهزتهم اللوحية.


ويتعين على المستخدمين الاتصال بالشبكة مرة واحدة خلال الاستخدام الأول، من ثم يصبح الاتصال تلقائيا مع أي من محطات توزيع الانترنت اللاسلكي في المدينة.

 

ومن المتوقع البدء بإنشاء هذه الشبكة للإنترنت اللاسلكي في مطلع 2015، كما أن أولى هذه البنى ستكون في الخدمة اعتبارا من نهاية العام الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter