الاردن يشارك في اجتماع الاونروا للاجئين الفلسطينيين

الأردن
نشر: 2014-11-08 15:04 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الاردن يشارك في اجتماع الاونروا للاجئين الفلسطينيين
الاردن يشارك في اجتماع الاونروا للاجئين الفلسطينيين

رؤيا - يشارك الاردن في الاجتماع المشترك الرابع والعشرين، لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) والدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، الذي بدأ في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم السبت.

ويشارك مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية محمود العقرباوي في المؤتمر الذي يبحث تحقيق تطلعات الفلسطينيين الوطنية والمشروعة، واهمها الاعتراف بحقهم في تقرير المصير واقامة الدولة المستقلة على ترابهم الوطني.

وقال العقرباوي لـ (بترا) ان جلالة الملك يولي جل اهتمامه للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية للحفاظ على طابعها التاريخي والحضاري العربي والاسلامي.

واضاف انه سينقل في كلمته بالمؤتمر قلق الاردن تجاه أهم واكبر برامج الوكالة وهو البرنامج التعليمي، مناشدا الدول المانحة توفير الامكانيات المالية الضرورية التي تكفل استمرار خدمات الوكالة، مشيرا الى ان المؤتمر سيبحث الخدمات التعليمية المقدمة من الوكالة للاجئين.

كما تتضمن الكلمة الدعوة لاستمرار الاونروا في تنفيذ الاصلاحات بقطاع التعليم، والعمل على معالجة نظام الفترتين والتوسع في الخدمات التعليمية، وكذلك حجم الخدمات والموازنات التي تقدمها الحكومة الاردنية لمجتمع اللاجئين داخل المخيمات وخارجها.

أخبار ذات صلة

newsletter