الاحتلال يعلن أن مقاتلاته أغارت على أهداف في سوريا

عربي دولي
نشر: 2019-08-25 07:08 آخر تحديث: 2019-08-25 07:08
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلن جيش الاحتلال الأحد أن مقاتلاته نفّذت غارات في سوريا لمنع قوة إيرانية من شن هجوم على الدولة العبرية بواسطة طائرات مسيّرة محمّلة بالمتفجّرات.

وعلى الرغم من أن تل آبيب تشن باستمرار غارات في سوريا، إلا أنها نادرا ما تقر سريعا بعملياتها العسكرية في الأراضي السورية، وقد حذّر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو إيران بأنها ليست بمنأى عن ضربات جيشه.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال جوناثان كونريكوس "تمكن جيش الدفاع بواسطة مقاتلاته من إحباط محاولة إيرانية قادها فيلق القدس انطلاقا من سوريا لشن هجوم على أهداف تابعة للاحتلال في الشمال باستخدام طائرات مسيّرة قاتلة".

وأشار كونريكوس الى أن هجوم الاحتلال استهدف "عددا من الأهداف الإرهابية ومنشآت عسكرية لفيلق القدس وميليشيات شيعية" في منطقة عقربة في جنوب شرق دمشق.

ووفق المتحدث باسم جيش الاحتلال فقد منع الجيش الخميس محاولة سابقة لشن هجوم بطائرات مسيّرة، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وقال "التهديد كان كبيرا وهذه الطائرات المسيّرة القاتلة كانت قادرة على ضرب أهداف بقدرة كبيرة".

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن مصدر عسكري سوري أنه "في تمام الساعة 23,30 (20,30 ت غ) رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق".

وتابع المصدر "على الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة"، مضيفا أنه "تم تدمير غالبية صواريخ الاحتلال المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".

أخبار ذات صلة