حقوق بث البريمرليغ تلفزيونياً تصل إلى 4 مليار جنيه!

رياضة
نشر: 2014-10-12 10:52 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
حقوق بث البريمرليغ تلفزيونياً تصل إلى 4 مليار جنيه!
حقوق بث البريمرليغ تلفزيونياً تصل إلى 4 مليار جنيه!

رؤيا - واصل الدوري الإنجليزي الممتاز تحطيم الأرقام القياسية بخصوص حقوق البث التلفزيوني حيث من المتوقع أن يحطمها مجدداً في المواسم المقبلة.

وتحدثت صحيفة ديلي ميرور البريطانية عن ارتفاع سعر حقوق البث التلفزيوني للدوري الإنجليزي إلى 4 مليار جنيه استرليني في الفترة التي تمتد ما بين عامي 2016 – 2019.

وسيصل سعر المباراة الواحدة في الدوري الإنجليزي إلى سبعة ملايين جنيه استرليني، وهو أعلى رقم تصله جميع بطولات كرة القدم في أوروبا.

وأشارت صحيفة ديلي ميرور إلى استعداد المدراء التنفيذيين في البريمرليغ لخوض حرب مزايدة بين عدة شركات تهدف لشراء حقوق البث التلفزيوني مطلع العام المقبل.

ويستمر العقد الحالي بين البريمرليغ وشركات حقوق البث حتى عام 2015 – 2016، أي أن المالك الجديد لحقوق البث سيبدأ سريان مفعول عقده مع بداية موسم 2016 – 2017، رغم ذلك ستلجأ رابطة الدوري لإعلان اسم المالك الجديد قبيل نهاية الموسم الحالي.

وتتنافس شركتا سكاي وبي تي سبورت على شراء حقوق البث التلفزيوني، حيث ساهمت الشركة الأخيرة في رفع قيمة سعر المواسم الثلاث المقبلة إلى 4 مليار جنيه.

وتنص قوانين البريمرليغ في الوقت الحالي على تقسيم المباريات إلى مجموعات بحيث تنال أكثر من شركة حقوق البث خلال الموسم، حيث تتقاسم شركتا سكاي وبي تي سبورت المباريات في الوقت الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter