4500 طبيب اردني يحملون الشهادات الروسية

محليات
نشر: 2018-10-15 15:22 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

تنطلق مساء الاربعاء فعاليات المؤتمر الطبي السادس للجمعية الاردنية للأطباء الدارسين بالروسية بنقابة الاطباء، والمؤتمر الاردني الروسي الثاني والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز خلال الفترة من 17-19 الشهر الجاري في فندق لاند مارك .

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور حمدي نقرش، أن المؤتمر يناقش عددا من الحقول الطبية المتنوعة منها الجراحات العامة والسمنة وأمراض العيون وجراحة العظام والمفاصل والإمراض الداخلية والاشعة وأمراض الجلدية والأطفال والنسائية والتوليد.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر نقابة الاطباء أن عدد الاطباء الاردنيين من خريجي كليات الطب الروسية يقدر بنحو 4500 طبيبا وطبيبه يعمل معظمهم داخل المملكة في القطاعين العام والخاص.

ومن جانبه قال نائب رئيس الجمعية الدكتور محمد العبادي أن الجمعيات الجغرافية في نقابة الاطباء تربط الخريج بمدرسته العلمية الأصلية التي تخرج منهة بالاضافة الى ما تقدمه هذه المؤتمرات من أحدث المستجدات العلمية ومواكبة التطور الطبي الحاصل في الدول التي تخرجوا منها.

واشار الى اهمية المؤتمر على صعيد التبادل الثقافي واطلاع المشاركين على المستوى الطبي في المملكة والمواقع السياحية والعلاجية.

من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مهنا خطاب أن المؤتمر يناقش 35 ورقة علمية على مدار يومين من قبل الاطباء الضيوف والأردنيين.

وأضاف أن المؤتمر يستضيف 8 مخاضرين من أشهر الاطباء الروس على مستوى العالم في حقول النسائية والتوليد والجراحة العامة والسمنة والعظام و العلاج الطبيعي والتأهيل والعيون والأعصاب والباطنية والقلب، سيعرضن من خلال 17 محاضرة أحدث ما توصل اليه الطب في روسيا والعالم.

واشار ان 18 محاضرة سيقدمها اطباء اردنيين وان المؤتمر يشكل فرصة لتبادل الخبرات.

ويقام على هامش المؤتمر ورشة عمل طبية حول جراحة المناظير وذلك في مدينة الحسين الطبية يقدمها رئيس جمعية بطانة الرحم الهاجرة العالمية البروفيسور بابوف.

وتم اعتماد المؤتمر بواقع يذكر بأن المجلس الطبي اعتمد المؤتمر بواقع 11 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر ويقام على هامش المؤتمر معرض دولي بمشاركة نحو 20 شركة طبية عارضة.

أخبار ذات صلة

newsletter