Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردني يحول كهفاً عمره مئات السنين إلى مطعم - فيديو | رؤيا الإخباري

أردني يحول كهفاً عمره مئات السنين إلى مطعم - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2018-10-11 00:21 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
كهف - ارشيفية
كهف - ارشيفية

تمكن رجل أردني، من تحويل كهفا يعود إلى مئات السنين إلى مطعم، مما جذب السياح الأجانب لمعرفة تاريخ هذا الكهف.

وبحسب سبوتنيك، فان المهندس الجيولوجي جورج حدادين -الذي حول الكهف لمطعم- استخدم مطعما أقامه داخل كهف يعود إلى العصر الحجري لاجتذاب الزوار، وتعليمهم التاريخ الجيولوجي للبلاد.

وفي مسقط رأسه في مادبا، كان المهندس حدادين يحفر في قطعة أرض ورثها عن والده، ويعتزم بناء منزل عليها، عندما اكتشف فوهة الكهف.

وواصل النقيب السابق للجيولوجيين الأردنيين البحث في عمق الأرض المهجورة التي تقع خلف منزل عائلته الذي يعود إلى عام 1919، ثم وجد سلما مدفونا تحت الأرض، وهو ما أكد له أنه إذا حفر أكثر فسيكتشف بقية الكهف.

وقد دفعه افتتانه بالتاريخ الأردني والكهوف في البلاد، في بداية الأمر، إلى تحويل اكتشافه الجديد إلى متحف، يمكن للناس أن يتعلموا فيه كيف ظهرت هذه الكهوف إلى الوجود، والحضارات القديمة المرتبطة بها؛ لكنه قرر في وقت لاحق عدم المضي في هذا الاتجاه، واختار فتح مطعم بدلاً من ذلك.

واستغرق الأمر من المهندس الفيزيائي المتحمس 10 أعوام لإعداد المطعم، الذي أطلق عليه اسم «مراح سلامة».

وتشير كلمة «مراح» لدى الأردنيين إلى المكان الفسيح، وسلامة هو اسم والد حدادين الراحل.

وفي هذا المكان، يمكن للزبائن الاستمتاع بتناول وجبة لذيذة أثناء استماعهم لحدادين، وهو يتحدث عن التاريخ الجيولوجي للكهف.


اقرأ أيضاً : مغارة أثرية تتحول إلى موقع سياحي فريد – فيديو


ويتناول رواد المطعم المأكولات وهم محاطون بالجدران الصخرية للكهف، التي تعود إلى قرون ماضية، فيما تظهر الأرضيات الشفافة هياكل يعود تاريخها إلى العصر الحجري. كما يمكنهم الاستمتاع بمشروب ساخن فيما كان في السابق غرفة لتخزين المياه؛ لكنه أصبح فيما بعد مسبحا لعائلة ثرية كانت تعيش في الكهف منذ مئات السنين.

ويقول حدادين إن مطعمه الفريد بحاجة إلى مزيد من الدعاية لإغراء الأردنيين والسائحين لزيارته. وتعتبر مدينة مادبا، وجهة سياحية مهمة في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter