لأول مرة.. موقع إلكتروني يتيح للعراقيين التقدم لوظيفة وزير!

عربي دولي
نشر: 2018-10-09 21:14 آخر تحديث: 2018-10-09 21:14
علم العراق
علم العراق

في خطوة غير مسبوقة، أطلق رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي، الثلاثاء، موقعاً إلكترونياً يمكّن العراقيين لمدة يومين من تقديم طلب ترشيح لمنصب وزير في الحكومة المقبلة.

وبحسب الحرة، فقد بدأ الموقع الإلكتروني باستقبال الطلبات من صباح الثلاثاء حتى بعد ظهر الخميس في الـ11 من الشهر الجاري.

وعند البدء بعملية التسجيل، يطلب الموقع من المتقدم تسجيل بياناته الشخصية، إضافة إلى توجهاته السياسية واسم حزبه إن وجد، والوزارة التي يرغب بالترشح لقيادتها.

وبعد ذلك على المرشح تقديم مؤهلاته الجامعية أو ما يعادلها، وهي إلزامية للترشح، ومن ثم الوظائف التي عمل بها خلال السنوات الماضية.

وقبل تثبيت البيانات، يخصص الموقع مساحة كتابة إلزامية أيضاً للمتقدم، عليه من خلالها أن يوضح رؤيته لأهم المشاكل التي يواجهها القطاع المستهدف أو الوزارة (التي تقدم إليها)، والحلول العملية المقترحة للتنفيذ.

كما يطلب منه أيضاً تقديم رؤيته لمواصفات وسلوكيات القائد الناجح، وكيفية إدارة الفرق بطريقة فعالة، مع أمثلة حقيقية، إضافة إلى أهم المؤهلات القيادية والتخصصية لديه والتي تميزه عن غيره لاستحقاق المنصب.

وسيكون أمام عبد المهدي الذي كلف بتشكيل الحكومة في الثاني من أكتوبر الحالي، حتى الأول من الشهر المقبل لإعلان حكومته قبل نهاية المهلة الدستورية.

وعلى رئيس الوزراء المكلف أن يقدم حكومته لنيل الثقة أمام البرلمان في غضون شهر من تكليفه. وفي حال فشله يتم دستورياً تكليف شخصية أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter