الاونروا تسحب مؤقتا عددا من عامليها الدوليين في قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2018-10-02 14:40 آخر تحديث: 2018-10-02 14:40
ارشيفية
ارشيفية

قررت وكالة الغوث الدولية الثلاثاء، سحب مؤقت لعددا من موظفيها الدوليين من غزة على ضوء تكرار لحوادث مقلقة وذات طابع امني لعامليها فى القطاع. مدير عمليات الأونروا في غزة وآخرين من موظفينا الدوليين سيبقون على رأس عملهم وعمليات الاونروا في غزة ستستمر دونما انقطاع. 

وقالت الوكالة في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه: "انه تعرض عدد من عاملينا لمضايقات ومنعوا من القيام بمهمامهم من قبل افراد احتجوا على إلاجراءات التي اتخذت مؤخرا كتداعيات ونتيجة للوضع المالي الصعب للاونروا وتداعيات ذلك بالتحديد على انشطة وبرامج الخدمات الطارئة . هذا وقد استهدفت بعض من تصرفات هؤلاء الأفراد إدارة الاونروا فى غزة". 

وبحسب الاونروا ، تأتي هذه التصرفات بعد أسابيع من الاحتجاجات، وحوادث تكررت أكثر من مرة مستهدفة عاملين دوليين ومحليين بالرغم من الجهود الجادة والتي بذلتها الاونروا لحث السلطات التدخل وضمان توفير الحماية المطلوبة لعاملينا. 

وطالبت الاونروا  السلطات المحلية في غزة الإستجابة لمطالبتها المتكررة بتوفير الحماية الفاعلة لعاملينا ومنشآتنا، مضيفة : " ان عدم توفر الحماية والأمان الفاعل يؤثر على خدماتنا الحيوية لأكثر من مليون وثلاثمائة ألف لاجئ في قطاع غزة".

أخبار ذات صلة

newsletter