عضو بالوفد الفلسطيني: لا تفاوض على نزع السلاح أو تبادل جثث مع الاحتلال

فلسطين
نشر: 2014-10-07 11:54 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
عضو بالوفد الفلسطيني: لا تفاوض على نزع السلاح أو تبادل جثث مع الاحتلال
عضو بالوفد الفلسطيني: لا تفاوض على نزع السلاح أو تبادل جثث مع الاحتلال

رؤيا - جدد عضو الوفد الفلسطيني في مباحثات القاهرة لوقف إطلاق النار بغزة، قيس عبدالكريم، رفض التفاوض على نزع السلاح أو تبادل جثث مع الاحتلال الإسرائيلي، خلال المفاوضات غير المباشرة التي من المنتظر استئنافها في وقت لاحق الشهر الجاري.

 

وقال عبدالكريم للأناضول، إن "التفاوض على مسألتي تبادل الجثث، ونزع السلاح، غير مطروح على طاولة المفاوضات التي من المنتظر أن تستأنف في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري".

 

وكان عضو بالوفد الفلسطيني، صرح في وقت سابق للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن وفد الاحتلال الإسرائيلي، طلب خلال جلسات التفاوض السابقة بالقاهرة، مبادلة 25 أسيراً و18 جثة لشهداء فلسطينيين بجثتي جنديين إسرائيليين، قالت تل أبيب إنهما بحوزة كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحماس، وهو المطلب الذي رفضه الفلسطينيون.

 

وخلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة التي بدأت في السابع من يوليو/ تموز الماضي، واستمرت 51 يوماً، أعلنت كتائب القسام، عن أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري شرقي مدينة غزة، قبل أن يعتبره جيش الاحتلال الإسرائيلي في عداد القتلى، فيما لم تؤكد الحركة أو تنفي اتهامات إسرائيل لها باحتجاز جثمان جندي آخر.

 

وفي هذا الصدد، أشار عبدالكريم إلى أن وفده الموحد ليس لديه "أية معلومات حول ما يطرحه الاحتلال من فقدان جثث أو جنود".

 

وخلال اليومين اليومين الماضيين، علق نشطاء من حركة حماس، عشرات الملصقات على جدران وحوائط الشوارع في قطاع غزة، مكتوب عليها "قريباً وفاء الأحرار 2"، وتضمن المُلصق صورة للجندي الإسرائيلي، آرون.

أخبار ذات صلة

newsletter