الجزائر تكشف هوية قاطعي رأس الرهينة الفرنسي

عربي دولي
نشر: 2014-10-01 08:56 آخر تحديث: 2016-07-08 19:10
الجزائر تكشف هوية قاطعي رأس الرهينة الفرنسي
الجزائر تكشف هوية قاطعي رأس الرهينة الفرنسي

رؤيا - أعلن وزير العدل الجزائري الطيب لوح  أمس الثلاثاء أن التحريات الأولية مكنت من التعرف على بعض أفراد المجموعة المسلحة الموالية لتنظيم "داعش" التي خطفت وقتلت المواطن الفرنسي ايرفي غورديل.
وقال لوح في تصريح خاص للتلفزيون الحكومي الجزائري "التحريات الأولية تمكنت من تحديد هوية بعض الأفراد من المجموعة الإرهابية التي قامت بهذه الجرائم".
وأكد الوزير أن "قاضيا متخصصا في قضايا الإرهاب والجريمة المنظمة" بالعاصمة الجزائرية هو الذي سيتكفل بالتحقيق الذي بدأته محكمة البويرة (120 كلم شرق الجزائر) باعتبار جبال جرجرة تابعة إقليميا لهذه المحكمة.
وأضاف أن "النيابة التمست أوامر قبض ضد الأفراد الذين تم التعرف على هوياتهم. والتمست النيابة أيضا إصدار إنابات قضائية من أجل تحديد مصدر ومكان إرسال فيديو (قطع رأس غورديل) عن طريق الإنترنت".
وقد خطف الدليل السياحي الفرنسي ايرفيه غورديل (55 سنة) في 21 سبتمبر على مسافة مئة كلم شرق العاصمة الجزائرية عند مفترق طرق تيزي نكويلال في قلب محمية جرجرة الجبلية التي تعتبر من أبرز المعالم السياحية التي تحولت خلال تسعينيات القرن الماضي إلى معاقل المجموعات الإسلامية المسلحة.
وأعلنت مجموعة "جند الخلافة" في 24 سبتمبر من خلال شريط فيديو اغتيال الفرنسي، وقالت إن ذلك جاء ردا على مشاركة فرنسا في الحملة الجوية الأميركية على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق. 

أخبار ذات صلة

newsletter