Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مبادرة لبناء المدارس بدلًا من المساجد في المناطق المكتفية بالمملكة | رؤيا الإخباري

مبادرة لبناء المدارس بدلًا من المساجد في المناطق المكتفية بالمملكة

الأردن
نشر: 2017-11-26 14:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
العاصمة عمّان - أرشيفية
العاصمة عمّان - أرشيفية

رعى وزير الاوقاف وائل عربيات الحفل الختامي للدورة العلمية الدولية"37" لشرح مضامين رسالة عمان في مسجد الشهيد الملك المؤسس والتي شارك فيها 30 عالما وباحثا اسلاميا من 15دولة من دول العالم بالإضافة للأردن.

وقال وزير الاوقاف في كلمة القاها بحضور مدير معهد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتدريب وتأهيل الائمة الدكتور رشاد الكيلاني ان رسالة عمان اصبحت تشكل منارة للعلم الشرعي وطريق لتفسير المعاني الاسلامية التي تحث على الاعتدال والوسطية وقبول الاخر في ظل مواجهة الفكر المتطرف والمتشدد.

واضاف عربيات ان رسالة عمان والتي تم اطلاقها برعاية ملكية سامية في تشرين الثاني من عام 2004جاءت لحاجة الامة لها في الدفاع عن الاسلام وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الاخرين اتجاه الدين الاسلامي.

وأكد على انها تزرع الاعتدال والمحبة والتآخي بين الانسانية جمعا وهو ما نص عليه ديننا الاسلامي الحنيف، مؤكدا على ان النبي صلى الله عليه وسلم وحد القلوب بين المهاجرين والانصار ونحن ببركته نتوحد اليوم.

واوضح ان وزارة الاوقاف قامت بإطلاق مبادرة الوقف التعليمي "بناء المدارس "بحيث يتم الانتقال من بناء المساجد في المناطق المكتفية بالمساجد الى بناء المدارس لحاجة المجتمع اليها اليوم في ظل ازدحام الطلبة في الغرف الصفية.

مشيرا الى ان تلقي العلم هو هدف اساسي في الدين الاسلامي لان رسالة الاسلام قامت على العلم والمعرفة والحث على عليهما، وهذا يأتي في ظل سعي رسالة عمان الى تفعيل دور المجتمعات لينعكس ذلك على مفهوم الانسانية في التعايش وقبول الاخر.

أخبار ذات صلة

newsletter