الجيش السوري وحلفاؤه يدخلون البوكمال قرب الحدود العراقية

عربي دولي
نشر: 2017-11-08 21:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مصادر عسكرية سورية تعلن سيطرة قوات النظام على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق
مصادر عسكرية سورية تعلن سيطرة قوات النظام على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق

تمكّن الجيش السوري وحلفاؤه الأربعاء من دخول احياء في مدينة البوكمال قرب الحدود العراقية في شرق البلاد والتي تعد آخر المدن التي ما زال يسيطر عليها داعش الارهابي في سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن"وحدات الجيش والقوات الحليفة كسرت دفاعات إرهابيي داعش ودخلت إلى مدينة البوكمال وتخوض حاليا اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش التكفيري في المدينة التي تعد آخر المعاقل الرئيسة لهم في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي تمهيدا لتطهيرها بالكامل" من داعش الارهابي.

واضافت سانا ان هذا "التقدم تم بعد التقاء وحدات من الجيش وحلفائه مع القوات العراقية عند الحدود بين البلدين بعد تطهير المنطقة من فلول إرهابيي داعش المنهارة حيث تم عزل مساحات واسعة ينتشر فيها ارهابيو التنظيم بين الأراضي السورية والعراقية".

وكانت سانا افادت في وقت سابق الاربعاء ان أن "وحدات الجيش والقوات الحليفة أحكمت الطوق على أوكار إرهابيي داعش في مدينة البوكمال بشكل كامل وبدأت عمليات مكثفة لاجتثاث آخر بؤرهم من المدينة".

وتقع البوكمال على الضفة الغربية للنهر الذي يقسم محافظة دير الزور إلى قسمين.

وقال مصدر ميداني من القوات الحليفة للجيش السوري لفرانس برس إنّ "قوات كبيرة من حزب الله (اللبناني) تقدمت لتصل إلى أطراف جنوب البوكمال، ثم عبر جزء منها إلى الجهة العراقية بمساعدة من قوات الحشد الشعبي العراقي لتلتف حول البوكمال وتصل إلى أطرافها الشمالية".

ويشدد الحشد الشعبي على أن قواته لم تدخل الاراضي السورية.

وانكفأ داعش الارهابي خلال الأيام الماضية إلى مدينة البوكمال التي من المتوقع أن تشهد آخر أهم المعارك ضد الجهاديين بعدما خسروا غالبية مناطق سيطرتهم في سوريا والعراق.

وطردت القوات العراقية الأسبوع الماضي داعش الارهابي من قضاء القائم المقابل للبوكمال على الجهة العراقية.

ولفتت سانا إلى أن التقدّم الأخير باتجاه البوكمال "تحقق بعدما التقت وحدات من الجيش وحلفائه مع القوات العراقية عند الحدود بين البلدين" وتم عبر هذا الالتقاء "عزل مساحات واسعة ينتشر فيها داعش" بين الدولتين.

وتقدمت القوات السورية باتجاه البوكمال، التي تقع على الضفاف الغربية لنهر الفرات، آتية بشكل اساسي من المحور الجنوبي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter