Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غارات أمريكية ضد حركة "الشباب "الاسلامية في الصومال | رؤيا الإخباري

غارات أمريكية ضد حركة "الشباب "الاسلامية في الصومال

عربي دولي
نشر: 2014-09-02 07:04 آخر تحديث: 2016-07-28 16:50
غارات أمريكية ضد حركة "الشباب "الاسلامية في الصومال
غارات أمريكية ضد حركة "الشباب "الاسلامية في الصومال

رؤيا- أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن قوات أميركية نفّذت يوم أمس الاثنين، عملية عسكرية في الصومال ضدّ حركة "الشباب" الإسلامية، غير أنه لم يوضح طبيعة هذه العملية أو حجمها أو نتائجها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكولونيل البحري جون كيربي في بيان "نحن نجري تقييماً لنتائج العملية وسندلي بمعلومات إضافية عند الاقتضاء"، ولم تصدر أي جهة صومالية معلومات حول هذه العملية أو طبيعتها، وإن كانت ضربات جوية أو عملية "كوماندوس" ميدانية، وهو ما تقدم عليه واشنطن عادة في مناطق النزاع المهتمة لها.

وتأتي هذه العملية غداة هجوم مسلّح بسيارة مفخخة شنّته حركة "الشباب" ضدّ مقر الاستخبارات الوطنية في العاصمة مقديشو، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، إضافة الى سبعة من المهاجمين.

وتستهدف حركة "الشباب"، التي تتبنى فكر تنظيم "القاعدة"، المقارّ الحكومية وقواتها، إضافة إلى جنود الاتحاد الأفريقي العاملين في الصومال وعددهم 22 ألف عسكري.

وتحارب حركة "الشباب" من أجل إطاحة الحكومة الصومالية المدعومة دولياً، وهي تشنّ بانتظام هجمات ضدّ أهداف تابعة للحكومة، كما تشن هجمات في دول مجاورة تساهم بعناصر ضمن قوة الاتحاد الأفريقي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter