الشياب: خطة شاملة لتطوير مستشفى البشير

الأردن
نشر: 2017-08-28 14:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من الزيارة
من الزيارة

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تقدم كل الدعم لمستشفى البشير اكبر مستشفياتها ليتمكن من تقديم الرعاية الطبية المثلى للمرضى الذين يراجعونه والمحولين اليه من محافظات المملكة كافة.

جاء ذلك خلال زيارة فجائية قام بها الدكتور الشياب صباح  الاثنين الى المستشفى وشملت العديد من اقسامه للوقوف على سير العمل فيها والاطمئنان على مستوى الخدمات التي يتلقاها المرضى الراقدين على اسرة الشفاء وذلك في اطار الزيارات الميدانية المستمرة لمواقع تقديم الخدمة لتلمس الاحتياجات والعمل على تلبيتها.

وقال الدكتور الشياب ان الوزارة وضعت خطة شمولية لتطوير الخدمات الصحية والنهوض بمستواها وتحسين جودتها وان مستشفى البشير في صلب هذه الخطة التي تركز على التدريب والتعليم المستمر والابتعاث وتبادل الخبرات والمعرفة بين كوادر الوزارة كافة .واضاف ان التقاء الكوادر الطبية واستعراض الحالات المرضية وتبادل المعرفة والخبرة والنقاش حولها يعزز الجهد الطبي ويثريه ويجعله اكثر نجاعة في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة وتشخيصها وعلاجها.

وفي هذا السياق شارك الدكتور الشياب وحضر جوانب من اجتماعات الاطباء ومحاضراتهم واستعراضهم التقارير الصباحية في اقسام النسائية والتوليد والاشعة والباطني مؤكدا اهميتها للكوادر الطبية وانعكاسها ايجابا على المرضى.

وعرض مدير مستشفى البشير الدكتور عمار الشرفا لبعض جوانب تقديم الخدمة في المستشفى لافتا الى تزايد اعداد مراجعيه اذ يراجع قسم الاسعاف والطوارئ شهريا زهاء 50الفا ومثلهم يراجعون العيادات الخارجية.

وبين الاثر الايجابي الكبير لزيارات الوزير العديدة والمتكررة الى المستشفى وايعازه ميدانيا الى الجهات المعنية في الوزارة بتلبية احتياجات المستشفى من الكوادر والاجهزة والمعدات لتمكينه من اداء دوره على افضل وجه.

واشار في هذا السياق الى استحداث وحدة العناية المتوسطة في المستشفى بســــعة 8 اسرة 4 منها للرجال و 4 للنساء وتزويدها بأجهزة المراقبة الدقيقة وانعاش القلب والرئتين الاكثر حداثة فضلا عن نقاط الاكسجين الموزعة على الاسرة كافة وتأهيل الكوادر الطبية في هذا المجال الحيوي.


إقرأ أيضاً: الشياب يؤكد اهمية تحسين الأداء الاداري والفني للكوادر الطبية


أخبار ذات صلة

newsletter