أبو السكر يستدين ربع مليون دينار لدفع رواتب بلدية الزرقاء

الأردن
نشر: 2017-08-27 14:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
علي أبو السكر
علي أبو السكر

أكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر ان البلدية ستعمل من أجل تحصيل ديونها على المواطنين والمؤسسات المختلفة وتفعيل عملية التحصيل ، حيث ان مديونية البلدية وصلت الى 25 مليون دينار .

وبين خلال لقاء صحفي الأحد ان البلدية قررت فتح ملف مشروع الأوتوبارك، حيث انها تلقت العديد من الملاحظات من المواطنين بخصوص ذلك ، لافتا الى ان الشكاوى تركزت على آلية الجباية والأشخاص الذين يعملون في هذا المشروع والذمم التي تسجل على المواطنين .

وتابع ، ان البلدية طالبت المستثمر توفير بطاقات ( نصف دينار) من اجل الاصطفاف لمدة ساعة ، حيث كانت سابقا ديناراواحدا ، كما تم الاتفاق على ان يكون الاصطفاف امام المخابز مجانا للمواطنين لمدة عشر دقائق، مشيرا الى ان البلدية استدانت ربع مليون دينارا من بنك تنمية المدن والقرى من اجل تأمين رواتب الموظفين لشهر آب الحالي .

وحول موضوع النظافة العامة ، بين ان البلدية تنفذ حاليا مجموعة من حملات النظافة في مناطق مختلفة من المدينة بالتعاون مع الأهالي والمتطوعين ، اذ ان البلدية وضعت خطة متكاملة من اجل تجميل المدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين ، ودعا المواطنين الى التعاون الكامل مع البلدية واخراج النفايات في المواعيد المقررة لها من اجل ضمان المحافظة على نظافة الشوراع والساحات في المدينة ، لافتا الى ان البلدية ستستقبل اي شكاوى من اجل دراستها وحل المشكلات امام المواطنين .

وانتقد الواقع البيئي لمجرى سيل الزرقاء ، اذ قال " ان البلدية ستعمل بالتعاون مع الجهات المعنية والمسؤولة على اعادة تأهيل اجزاء من مجرى السيل ، وايقاف المكاره الصحية في مجراه ، وتشديد الرقابة على المخالفات البيئية التي تؤثر على الوضع البيئي .

وفي رده على سؤال حول أزمة السير الخانقة في منطقة دوار حي معصوم أشار الى ان البلدية ستدرس واقع دوار حي معصوم وستعمل على ايجاد الحلول المناسبة لمعالجة هذه المشكلة المؤرقة للمواطنين ، منوها الى ان هناك العديد من الحلول المناسبة لمعالجتها بشكل مناسب .

كما وطالب بوقف العمل بنظام الابنية الجديد بسبب صعوبة تطبيقه والاجحاف الذي سيلحقه بالمواطنين ، مبينا ان هذا القانون يعطل الاستثمار وهو عقبة امام البلديات ولا بد من اعادة النظر فيه .

أخبار ذات صلة

newsletter