الضمان ينفذ الخدمة الإلكترونية مطلع العام 2018

الأردن
نشر: 2017-06-20 12:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

قالت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة إن المؤسسة بدأت مبكرا تنفيذ جملة من الخدمات الإلكترونية بدلاً من المعاملات الورقية تماشياً مع قرار الحكومة بتحويل عشر خدمات مقدمة للمواطن من خلال الخدمة الإلكترونية في مطلع العام 2018.

وأشارت إلى أن إطلاق المؤسسة لهذه الحزمة من الخدمات الإلكترونية من شأنه أن يخفف عبء المعاملات الورقية على المواطن، ويغنيه عن الحاجة إلى مراجعة المؤسسة.

وأضافت ان ثلاث خدمات إلكترونية خاصة بالضمان، وهي تعبئة طلب الاشتراك الاختياري من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وخدمة دفع الاشتراكات للمنشآت، وخدمة دفع الاشتراكات للأفراد ستصبح مقتصرة من خلال خدمة الدفع الإلكتروني (e Fawateercom) مع مطلع العام 2018.

وأوضحت أن المؤسسة بصدد إطلاق حملة إعلامية بداية الشهر القادم لتوعية المواطنين والمنشآت بالإجراءات الجديدة من خلال الإعلانات والبيانات الصحفية والرسائل الإرشادية، وإعداد النشرات الخاصة بهذه الخدمات، وإعلانات إذاعية وتلفزيونية، وإعداد فيديو خاص عن هذه الخدمات وآلية الاستفادة منها، إضافة إلى المحاضرات وورش العمل والنشر في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن المؤسسة ستستمر بجهودها الإعلامية خلال الفترات القادمة لتعريف جمهورها بخدماتها الإلكترونية الجديدة وحثّهم على استخدامها بما ينعكس إيجاباً على تسهيل تواصلهم مع المؤسسة، وتحقيق التميز في الخدمة، وتوفير الوقت والجهد والكلفة عليهم، وزيادة كفاءة وشفافية الخدمات المقدمة لهم، كما أن المؤسسة على تواصل مع المغتربين الأردنيين من خلال وسائل الاتصال الحديثة (الفيس بوك) و(الواتساب) لتعريفهم بهذه الخدمات واطلاعهم على كلِّ جديد فيما يتصل بقضايا الضمان.


إقرأ أيضاً: 5 الآف مستفيد من تأمين التعطل عن العمل في الضمان الاجتماعي


وبينت أن المؤسسة كانت قد أطلقت في بداية العام الماضي حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية تضاف إلى جملة من الخدمات الإلكترونية السابقة، مثل خدمة الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي للمؤمن عليهم، وخدمة التسجيل في الاشتراك الاختياري لأول مرة، أو للمشتركين سابقاً، وخدمة الاستعلام عن دفع الاشتراكات الاختيارية للأفراد، وطلب تعديل نسبة الزيادة السنوية للمشتركين اختيارياً، وخدمة إيقاف اشتراكهم الاختياري، وخدمة الاستعلام عن الرصيد ودفع الاشتراكات من خلال نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونياً (eFawateercom).

وأكّدت ان الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها المؤسسة من شأنها تمكين كل مواطن، سواء كان مقيماً داخل المملكة أو خارجها من التقدم بطلب الانتساب الاختياري إلكترونياً من خلال موقع المؤسسة الإلكترونيwww.ssc.gov.jo) ) دون الحاجة لمراجعة فروع المؤسسة داخل المملكة أو نوافذها بالخارج، وكذلك استفادته من كافة الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالاشتراك الاختياري.

أخبار ذات صلة

newsletter