طفل بريطاني 'نجم فصله' يشنق نفسه لأنه نسي حقيبته

هنا وهناك نشر: 2017-05-31 20:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
طفل يشنق نفسه لأنه نسي حقيبته المدرسية في المنزل
طفل يشنق نفسه لأنه نسي حقيبته المدرسية في المنزل
المصدر المصدر

على الرغم من كون الفتى تايريز غالغو ذي الـ ١٢ عاماً محبوباً، إلا أنه يعاني مشاكل أسرية ساهمت في مأساته، إذ وجد مشنوقاً في غرفة نومه في موسلي-مانشستر.

وقعت المأساة بعد إدراك الصبي أنه نسي حقيبة كتبه عند وصوله إلى المدرسة، وخوفه من أن ينال علامة سيئة في السلوك، وعندما عاد إلى المنزل ليستعيدها وجد أنه فقد المفتاح، فدخل بطريقة ما وصعد السلالم متجهاً مباشرة إلى غرفة نومه، حيث انتحر.

حصل تايريز على جائزة "نجم الفصل" قبل وفاته، وذلك في مدرسة سادلوورث في أولدام، والتي تضم ١٣٠٠ طالب، كما أنه نال درجات خضراء عالية عديدة على حسن السلوك من قبل مدرسيه، وقد صرحت والدة الطفل كيتي كريس (٣٢ عاماً) خلال استجواب حول الوفاة بأن طفلها خاف من الحصول على درجة حمراء لنسيانه الحقيبة.

وأوضحت الأم أنها أقلته يومها إلى المدرسة، فطلبت منه العودة إلى البيت لإحضارها، وأكدت بأن ذلك لم يكن ليستغرق أكثر من ١٠ إلى ١٤ دقيقة إذا نفذه حرفياً، كما أضافت بأنها اعتقدته يملك مفتاحاً، وتفاجأت حين اتصلت المدرسة بها لتخبرها بأنه لم يصل، فبدأت الاتصال به ومراسلته إلا أنها ظنت أنه لا يرد خجلاً من عدم عودته، ووصفت السيدة اللحظات المؤلمة التي مرت بها قائلة: "طلبت من زميلي برايان الذهاب لتفقده، وعندما دخلنا المنزل بدأت النداء عليه، ولم أجد رداً فاندفعت إلى غرفته".

وحاولت السيدة كروس وزميلها إنعاش الصبي، إلا أنه كان ميتاً عند وصولهما إلى مستشفى تيمسايد، وقد أكد فحص ما بعد الوفاة أن السبب هو الاختناق، والمؤلم أيضاً هو إيجاد مفتاحه تحت فرامل اليد في السيارة. بحسب "الديلي ميل".

يذكر أن الطفل الذي وصل إلى الصف السابع، كان مرحاً جداً، إلا أنه تأثر بشكل سيئ بانفصال والديه، وقد وصفته أمه بالعاطفي والعصبي.

أخبار ذات صلة