'المزارعون' يحملون الحكومة مسؤولية توقف الإمارات عن الاستيراد

اقتصاد نشر: 2017-04-29 15:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أسامة العدوان
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

حمل اتحاد مزارعين وادي الأردن وزارة الزراعة المسؤولية الكاملة في إيقاف الخضار لدولة الإمارات العربية نتيجة الفحوصات المخبرية التي بينت وجود بقايا مبيدات على عدد من أنواع الخضار المصدرة .

وقال رئيس الاتحاد عدنان الخدام إلى رؤيا ان المزارع الأردني ينتج أجود انواع الخضار للاستهلاك المحلي او التصدير الخارجي ، مؤكدا على ان المنتجات الأردنية تصل لخمسة وخمسين دولة في العالم دون اي متبقيات وان جميع الأصناف المعدة للتصيدر يتم تجهيزها من خلال عدة مراحل منها القطف اليدوي والتصنيف الآلي والتغليف والتعبئة كما تحمل كافة الضمانات والفحوصات المخبرية التي توكد سلامتها للاستهلاك.

وحمل عدد من أعضاء الاتحاد الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة مسؤولية ما حصل للصادرات الزراعية مع دولة الإمارات نتيجة عدم معرفتهم بمخاطبات الإمارات والتي بدأت في عام ٢٠١٦ إلا من خلال وسائل الاعلام وعدم متابعة وزارة الزراعة لمطلب دولة الإمارات من خلال إشراك المزارعين وإشراكهم بالمواصفات والمعاير الإماراتية المطلوبة.


إقرأ أيضاً: الأردنيون متخوفون من سلامة غذائهم الزراعي بعد حظر الإمارات


واكد عدد من المزارعين على غياب الرقابة من قبل وزارة الزراعة وعدم وجود مختبرات محلية لفحص المنتجات المعدة للاستهلاك المحلي أو التصدير وأن جميع الفحوصات المطبقة على الحقول الزراعية تنفذ بجهود شخصية من قبل المزارعين على جميع المنتجات الزراعية وذالك لعدم إلحاق الضرر بأنفسهم قبل المستهلك العام.

 

أخبار ذات صلة