مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبيرية

5 أسباب رئيسية وراء مرض الفصام... اكتشفوها الآن!

5 أسباب رئيسية وراء مرض الفصام... اكتشفوها الآن!

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

إن كنتم تودون الإطلاع أكثر على اسباب مرض الفصام اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز الأسباب التي تؤدي الى ظهوره عند الكثير من الأشخاص.

الوراثة

الوراثة لها دور هام تلعبه في اسباب مرض الفصام فترتفع نسبة المرض من واحد بالمئة عند الناس العاديين الى 10 بالمئة عند الذين شهدوا في عائلتهم تاريخاً من الفصام أي إن كان أحد أقربائهم مصاباً بالمرض وبالأخص إن كان الأخ أو الأخت أو الأب أو الأم...ترتفع نسبة الإصابة بالفصام عند التوأم الذي أصيب واحد منهم بالمرض.

كيمياء الدماغ

يظهر مرض الفصام عند الأشخاص الذين يعانون من اختلال في التوازن في الدماغ وما يؤدي الى ظهور هذا المرض هو الدوبامين الذي يزيد إفرازه في الدماع وتزداد الحساسية عليه بين أعصاب معينة الأمر الذي يقود المريض الى سماع أصوات غير موجودة أو التفكير بأمور غريبة وأعراض أخرى. ما ان يبدأ العلاج من هذا السبب يعود التوازن الى الدماغ وفي هذه الحالة من اسباب مرض الفصام قد يختفي المرض من عند الشخص.

خلل في الدماغ

يحمل مرضى الفصام خللاً في أجزاء من بنية دماغهم وهذا الخلل غير موجود بالضرورة عند كل المرضى ولكنه من اسباب مرض الفصام لذلك يذكر بينها.

تعاطي المخدرات

تعد المخدرات من اسباب مرض الفصام وبخاصة إن بدأ الشخص باستخدامها في سن مبكرة ولذلك يجب أن نحمي أنفسنا منها لكي نقي جسمنا من المرض.

العوامل البيئية والنفسية

تساعد العوامل البيئية على ظهور مرض الفصام عند الشخص وهي من اسباب مرض الفصام كالإصابة بعدوى فيروسية خلال الحمل فيولد الطفل مصاباً بالفصام أو من الحالات النفسية نذكر انسلاخ الطفل عن أحد أبويه ونشأته مع طرف واحد.