العاهل السعودي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي

عربي دولي
نشر: 2017-01-29 23:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
العاهل السعودي وترامب
العاهل السعودي وترامب

تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفقا لما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" يوم الأحد.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى بحث الشراكة الاستراتيجية للقرن الحادي والعشرين بين البلدين وأهمية الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والأمني والعسكري بينهما.

كما جرى التأكيد على عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وقد تطابقت وجهات نظر القائدين في الملفات التي تم بحثها خلال الاتصال، ومن ضمنها محاربة الإرهاب والتطرف وتمويلهما ووضع الآليات المناسبة لذلك، ومواجهة من يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وقد قدم العاهل السعودي دعوته للرئيس الأميركي لزيارة المملكة العربية السعودية، كما قدم الرئيس الأمريكي دعوته لملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة الولايات المتحدة.


إقرأ أيضاً: ترامب: الأمر التنفيذي بشأن اللاجئين ليس حظرا على المسلمين


وبحسب وكالة واسك "اتفق القائدان على جدولة الزيارات في الفترة القادمة وذلك لتعزيز التعاون والعمل المشترك وتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بشكل أكبر يوازي عمق العلاقات التاريخية بينهما".

أخبار ذات صلة

newsletter