بالفيديو: إضاءة شوارع العاصمة عمان بتقنية LED خلال العام 2017

الأردن
نشر: 2016-12-30 20:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أمين العطلة
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

بدأت أمانة عمان بتنفيذ مشروع إنارة كافة شوارع العاصمة عمان بتقنية ‏LED‏ ذات التكنولوجيا العالية لتكون ‏بذلك أول عاصمة بالعالم تحول جميع وحدات الإضاءة في كافة شوارعها الى هذه التقنية دفعة واحدة .‏

وبين مدير دائرة عمليات المرور في أمانة عمان المهندس محمد الرحاحلة بأن الأمانة ستنتهي خلال العام المقبل من تنفيذ المشروع الذي سيتم خلاله تركيب أكثر من 150 ألف وحدة إنارة جديدة لتكون عمان مدينة صديقة للبيئة بتقليل كميات الكربون المنبعثة من وحدات الإنارة التقليدية ولتوفير نحو 50% من فاتورة إنارة الشوارع.


إقرأ أيضاً: إنارة شوارع العاصمة بموفرات للطاقة خلال العام القادم


وبين الرحاحلة أن المشروع سيشمل مختلف شوارع ومناطق العاصمة عمان على أن يتم سداد القيمة من خلال الوفر الذي ستحققه هذه التقنية.

من جهته قال مستشار الهندسة الكهربائية ‏المهندس ماهر حماد "أن هذا التكنولوجيا إضافة الى كونها توفر ما يزيد عن خمسين بالمئة من الطاقة، يزيد عمرها التشغيلي ‏عن خمس سنوات بدلا من سنتين في الإنارة التقليدية".

وأكد حماد أن الإضاءة التقليدية تستهلك أضعاف تقنية ‏LED‏ فيما يخص نقل ‏الكهرباء فكل عشرة واط في إضاءة ‏LED‏ يقابلها مئة واط تقريبا في الإضاءة التقليدية.‏

ومن الشوارع الرئيسية التي تم الانتهاء منها شارع الملك عبدالله الأول في منطقة ماركا، وشارع سليمان النابلسي بمنطقة العبدلي، وجزء من شارع زهران، وشارعي الحجاز والشعب بالإضافة إلى شارع الملكة نور وشارع الملكة علياء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter