سرقة حاسوب مسؤول اسرائيلي عن الجنود الأسرى والمفقودين‎

فلسطين
نشر: 2016-12-14 21:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
1791494778اسرى
1791494778اسرى

سرق مجهولون جهاز حاسوب ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي تولى، مؤخراً، مسؤولية التعامل مع عائلات الجنود الإسرائيليين الأسرى والمفقودين.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن الضابط الكبير الذي يدعى، حجاي توبلنسيكي، يعمل أيضا رئيسا لمديرية شؤون الموظفين في الجيش.


إقرأ أيضاً: سائل مشبوه يتسبب بإغلاق مكتب نتنياهو


وأشارت الإذاعة أن عملية السرقة تمت، صباح أمس الثلاثاء، من داخل سيارته، وفتح الجيش تحقيقاً في الواقعة، سيتم خلالها استجواب الضابط توبلنسكي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الواقعة حتى مساء اليوم الأربعاء.

وقال توبلنسكي، قبل أيام، إنه لا توجد أي انفراجة في محادثات أو محاولات إعادة جثث الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قطاع غزة.

ومطلع إبريل/ نيسان الماضي، كشفت كتائب "عز الدين القسام"، الذراع المسلح لحركة "حماس"، عن وجود "أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها"، من دون أن تكشف إن كانوا أحياءً أم أمواتاً.

وترفض حركة "حماس"، بشكل متواصل، تقديم أي معلومات حول الإسرائيليين الأسرى لدى ذراعها المسلح.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية (بدأت في 8 يوليو/تموز 2014 وانتهت في 26 أغسطس/آب من العام نفسه)، هما "آرون شاؤول"، و"هدار جولدن".

وإضافة إلى الجنديين، تحدثت إسرائيل، عن فقدان إسرائيليين اثنين، أحدهما من أصل إثيوبي والآخرمن أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية خلال العامين الماضيين.

أخبار ذات صلة

newsletter