بالصور: افتتاح التوسعة الجديدة لبوابة المدينة الطبية الرئيسية

الأردن
نشر: 2016-12-12 12:30 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: أمين العطلة
جانب من افتتاح التوسعة
جانب من افتتاح التوسعة

أنهت أمانة عمان اعادة تاهيل مدخل ومخرج مدينة الحسين الطبية وذلك من خلال إنشاء مسرب منفصل عن شارع الملك عبدالله الثاني، بهدف تنظيم العملية المرورية وتسهيل حركة المواطنين .

وكانت الامانة باشرت بكلفة اجمالية تصل لنصف مليون دينار باعمال تأهيل في الموقع ، بهدف معالجة الازمة المرورية ، وتشمل إنشاء جزيرة وسطية تفصل مدخل ومخرج المدينة الطبية عن شارع الملك عبدالله الثاني لتنظيم العملية المرورية ومنع مستخدمي نفق سعيد خير من الدخول الى المدينة الطبية.

وإنشاء ساحة مواقف لوسائل النقل العام على مداخل المدينة الطبية بمساحة 5000 متر مربع، وتنفيذ خلطة اسفلتية ساخنة للمداخل والساحة على مساحة 7500 متر مربع، وتركيب أرصفة وكندرين بطول 8000 متر طولي، وأرصفة بمساحة 6000 متر مربع من البلاط .

وأعادت تأهيل الارصفة في الساحات ومواقف النقل العام ليتسنى لها استيعاب عدد أكبر من المركبات ،وفتح وصيانة بعض الشوارع والساحات وزراعة أشجار وشجيرات واعمال زراعة تجميلية .

وتأتي هذه الأعمال لمعالجة الازمة المرورية وبناء على توجيهات من أمين عمان عقل بلتاجي لخدمة هذا الصرح الطبي الكبير والمميز على مستوى العالم حيث ان رسالة الخدمات الطبية تجاوزت حدود الوطن في تقديم الخدمات الصحية في مختلف أنحاء العالم من خلال المستشفيات الميدانية وخاصة في قطاع غزة.

وشارك في الافتتاح، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود الحليم فريحات، ورئيس الوزراء هاني الملقي وأمين عمان عقل بلتاجي.

أخبار ذات صلة

newsletter