ليبرمان: لنرى ان كان ترامب سينقل السفارة للقدس ولا توجد شرعية لعباس

فلسطين
نشر: 2016-12-03 19:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير الحرب افيغدور ليبرمان
وزير الحرب افيغدور ليبرمان

قال وزير الحرب افيغدور ليبرمان خلال كلمة ألقاها في مؤتمر سبان في واشنطن من الافضل لنا ان ننتظر لإقرار قانون التسوية وتبيض البؤر الاستيطانية حتى 20 يناير موعد انتهاء ولاية حكم الرئيس الامريكي باراك اوباما , وحسب اقواله لقد قلت رأي هذا في جلسة المجلس الامني المصغر الكابنيت.

واضاف ليبرمان قائلا "المستقبل للمستوطنات يتغير التوصل لتفاهمات مع الادارة الامريكية الجديدة برئاسة دولاند ترامب".


إقرأ أيضاً: ليبرمان يدعو لتأجيل التصويت على 'شرعنة' البؤر الاستطانية


وحيال السلطة الفلسطينية قال ليبرمان " لا توجد شرعية حقيقة لعباس ليكن زعيم للفلسطينيين فهو اجل مره تلو الأخرى الانتخابات , فهو ليس شريكا للتوصل معه لحل دائم " قبل يومين قال ابو مازن في مؤتمر فتح بأنه لن يتنازل ابدا عن عودة اللاجئين وانه ابدا لن يعرف "بإسرائيل" كدولة يهودية فمع هاذين الشرطين لا يوجد لنا في الحقيقة اي شيئ نتفاوض عليه مع الفلسطينيين .

وبين ليبرمان, ففكرة حق عودة اللاجئين تعتبر بمثابة نهاية الصهيونية , فالانتخابات لرئاسة السلطة الفلسطينية كان يجب تنفيذها في يناير 2010 ولكن عباس لا يسيطر على غزة كما انه ارجأ الانتخابات المحلية نحن بحاجة لزعيم فلسطين يضحي من اجل السلام وانا اليوم لا ارى عباس شريكا لسلام .

وحيال تعهد ترامب لنقل السفارة الامريكية من تل ابيب للقدس قال ليبرمان " في كل حملة انتخابات امريكية تجري تعهدات لنقل السفارة فلننتظر ونرى ماذا يحدث فالأمر المهم "لإسرائيل" التوصل لاتفاق مع الادارة الامريكية الجديدة حول سوريا وايران والفلسطينيين وليس فقط حيال نقل السفارة .

واضاف ليبرمان قائلا ان ايران واذرعها هم بمثابة التهديد الاكبر "لإسرائيل" فعلينا ان نكون متصلبين نحو ايران في كل القضايا ,فإيران تحاول زعزعة الاستقرار في كل المنطقة فمن المهم فرض عقوبات اخرى ضدها.

أخبار ذات صلة

newsletter