الكشف عن تعديلات مرتقبة على قانون التعليم العالي

الأردن
نشر: 2016-11-28 19:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى الوزارة
مبنى الوزارة

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي رؤساء مجالس أمناء الجامعات الرسمية خلال اجتماعهم الدوري في الجامعة الأردنية، بحضور رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي.

وبحسب البيان الصادر عن الجامعة الأثنين، ناقش اللقاء مجموعة من المواضيع أهمها تحديد مسؤوليات مجلس التعليم العالي في وضع السياسات والاستراتيجيات الوطنية وتوسيع صلاحيات مجالس الأمناء وجودة مخرجات التعليم العالي واستقلالية الجامعات المالية بحيث تغطي نفقات دراسة الطالب الحقيقية مع توفير دعم للطلبة غير القادرين.


إقرأ أيضاً: قرارت جديدة تتعلق بالقبول الجامعي .. تفاصيل


وتصدر اللقاء الحديث عن إعلان وزارة التعليم العالي عن تعديلات مرتقبة على قانوني التعليم العالي والبحث العلمي لتطبيق سياسات التعليم العالي في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية بأهدافها الرئيسية الخمسة والأهداف الفرعية التابعة لها.

وناقش اللقاء مشروع تحديث وتطوير التعليم العالي وحاكمية الجامعات الرسمية وسياسة القبول والالتزام بأعداد المقبولين فيها وفق الطاقة الاستيعابية العامة والخاصة استنادا لقانون هيئة الاعتماد.

وأكد المجتمعون على ضرورة تهيئة بيئة جامعية محفزة على التميز والابتكار وتنمية الفكر الخلاق لدى الطلبة لتطوير مهاراتهم العلمية وإدماجهم في النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية.

وأثنى الحاضرون على قرار مجلس أمناء الجامعة الأردنية الذي اتخذه في اجتماعه الأخير حول أحداث العنف الأخيرة في الجامعة والتأكيد على عدم قبول طلبة مفصولين من جامعة أردنية في جامعة أخرى رسمية أو خاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter