الطويسي :القوانين لا تمنع دخول رجال الأمن للحرم الجامعي

الأردن
نشر: 2016-11-27 17:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قوات الدرك أمام الجامعة الأردنية
قوات الدرك أمام الجامعة الأردنية

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ان الجامعات اتخذت عدة اجراءات لمنع العنف الجامعي ومنها تشديد العقوبات والفصل وعدم السماح للطالب الذي يفصل من جامعة ان يسجل بجامعة اخرى، لكن هناك مشكلة لم تحل بعد وهي منح الضابطة العدلية للحرس الجامعي، وهذا الامر يضعف دوره.


إقرأ أيضاً: 'الأعيان': إعادة خدمة العلم لإنهاء العنف الجامعي


وقال الطويسي ان هناك بدعة اسمها عدم السماح لرجال الامن دخول الحرم الجامعي لمنع اعمال الشغب، متسائلا عن الذي ابتدعها رغم ان القوانين لا تمنع.

وعرض رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظه لتسلسل احداث الشغب التي وقعت في الجامعة منذ البداية.

وقال ان التحقيقات الجامعية والامنية مازالت مستمرة وتم القبض على بعض المتسببين بها، مؤكدا انه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات الرادعة والقانونية بحق المتسببين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان وبحثت فيه اعمال الشغب التي وقعت في الجامعة الاردنية الاسبوع الماضي، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الجامعة الاردنية.

وجرى خلال الاجتماع بحث كافة التداعيات التي تتعلق بالعنف الجامعي حيث اكد الاعيان ضرورة منع دخول من ليس له عمل الى الحرم الجامعي، وزيادة تأهيل قدرات الامن الجامعي لمواجهة احداث الشغب، وتفعيل النشاطات اللامنهجية في الجامعات، اضافة الى تعزيز الثقة بين الادارات الجامعية والطلبة .

أخبار ذات صلة

newsletter