عطية للملقي: حقق مع الوزراء الذين أصبحوا من أصحاب الملايين

الأردن
نشر: 2016-11-23 19:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: رعد بن طريف
النائب خليل عطية - أرشيفية
النائب خليل عطية - أرشيفية

طالب عضو مجلس النواب الثامن عشر النائب خليل عطية، رئيس الوزراء د. هاني الملقي ، بالتحقيق مع الوزراء الذين أصبحوا من أصحاب الملايين بعد توليهم المنصب .

وقال عطية خلال الجلسة المسائية لمجلس النواب ، الأربعاء، لمناقشة بيان الثقة بحكومة د. هاني الملقي " يا رئيس الوزراء أطالبك بالتحقيق مع الوزراء الذين أصبحوا من أصحاب الملايين بعد أشهرٍ قليلة من توليهم الحقيبة الوزارية رغم اشهارهم للذمة المالية".

وتساءل عطية "لماذا يتم تخصيص موازنة لانشاء قناة تلفزيونية حكومية رغم أننا لم نشاهد إلى الآن سوى مجلس إدارتها".

وأضاف عطية " الأجدر بهذه الحكومة أن تدعم التلفزيون الأردني بطاقاته وكفاءاته ، وأن يدعم موظفوه الذين لا يوجد لهم تأمين صحي أو ضمان إجتماعي ".


إقرأ أيضاً: لليوم الرابع يناقش مجلس النواب البيان الوزاري لحكومة الملقي


وطالب عطية الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور، وتعديل قانون الإنتخاب ، ومراجعة التعديل الذي طرأ على المناهج، بحجة محاربة الإرهاب والتطرف على حد قوله، مشيراً إلى أن ما حصل في المناهج هو عبث وليس تعديل، وسببه الحرب التي يتعرض لها الاسلام ، مضيفاً " يجب ان يكون الأردن قائد للمشروع السني باعتبار ان جلالة الملك اول من حذر من الخطر الشيعي قبل 10 سنوات، وتأكيده اليوم ان ايران هي سبب في الصراع الطائفي خير دليل ".

وأشار عطية إلى أن على الحكومة توفير فرص عمل لابناء غزة وعدم التضييق عليهم، بالإضافة الى عدم سحب الجنسيات من الفلسطينيين من حملة الجنسية الاردنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter