بالفيديو: غفوة أم راحة جفنين .. جدل وتبرير عبر مواقع التواصل

محليات
نشر: 2016-11-14 12:41 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
قدمت قناة رؤيا فيديو مصور توثق فيه مخالفة النواب تحت القبة
قدمت قناة رؤيا فيديو مصور توثق فيه مخالفة النواب تحت القبة

الأحد، رصدت قناة رؤيا حراك النواب تحت قبة البرلمان حيت تنعقد أهم جلساته التي يجري فيها التصويت على تشكيل اللجان، وهو ما يتطلب " صحوة جمعاء " لا تحتمل مضيعة وقت أو لهو مطول بالهواتف ولا حتى " استراحة جفنين " كون اللجان النيابية هي مطبخ صنع القرار النيابي.

خلال الجلسة الصباحية، رصدت رؤيا مخالفة قانونية صريحة لعدد من النواب عندما أشعلوا سجائرهم تحت القبة في مخالفة واضحة وصريحة لقانون أقره النواب أنفسهم تحت القبة، ولم يلتزموا بدعوة رئيس المجلس عاطف الطراونة وقف التدخين ولم يستشعروا اعتراض زملائهم عليهم.

وقدمت قناة رؤيا فيديو مصور توثق فيه هذه المخالفة وكذلك لهو عدد من النواب بهواتفهم وانشغالهم بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أثناء عملية التصويت على أهم لجان المجلس النيابية " القانونية والمالية ".

وكما جرت العادة، فقد أصبح التقاط صور للنواب وهم نيام تحت القبة، أمرا معتادا في كل المجالس، وعادة ما توثقه وسائل الإعلام المختلفة.

وخلال جلسة الأحد، وثقت قناة رؤيا الوزير السابق والنائب الحالي محمد نوح القضاة وهو يظهر وقد غفى خلال انعقاد الجلسة، وعرض هذا المشهد ضمن الفيديو الذي عرض أمس بعنوان " بالفيديو: نواب يدخنون وآخرون يجرون مكالمات هاتفية خلال الجلسة " وهو عنوان واضح وصريح يسلط الضوء على مخالفات تحت القبة ولم يشر مضمون المادة التحريرية لنوم النائب ولا حتى لـ " استراحة جفونه ".

وبعد ساعات قليلة من نشر الفيديو، بدأت التعليقات على الفيديو الذي يوثق مخالفة النواب، تأخذ مجرى آخر وصل لحد الإساءة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يغب النائب القضاة عن المشهد عندما نشر صورته من الفيديو الذي التقطه مندوب رؤيا في البرلمان، وعلق عليها " في وقت الاستراحة حركة الجفون تجد من يراقبها .. أما الضمائر فلا بواكي لها... شكرا لهذه ال.. رؤيا!".

وفي الفيديو المنشور، ظهرت " استراحة الجفنين " للنائب لبضع ثوان، لكنه في الحقيقة كان نائما وفور صحوته انشغل بهاتفه مباشرة، كما بقية النواب الذين ظهروا في الفيديو"، ما يعني أن الأمر لم يقتصر على راحة جفنين فقط كما وصفها سعادته تحت القبة.

لم نكن يوما في رؤيا ممن يستهدف الشخوص وفي هذه المادة الصحفية التي تأتي ردا على تعليق النائب محمد نوح القضاة الذي اعتبر الصورة راحة لجفنين بعد إجازة نيابية طويلة وجلسة صباحية انتخب فيها نواب المجلس الثامن عشر اللجنتين القانونية والمالية واللتان ستقران القوانين التي تمس المواطن والناخب الأردني مباشرة وستقر ميزانية الدولة الأردنية فهل بعد هذه الراحة الطويلة وفي الجلسة الصباحية استدعى الأمر راحة للجفنين ؟؟؟

 

 

أخبار ذات صلة