إصابة 4 من جنود الاحتلال بتوغل محدود داخل غزة

فلسطين
نشر: 2014-07-13 10:09 آخر تحديث: 2016-08-02 14:30
إصابة 4 من جنود الاحتلال بتوغل محدود داخل غزة
إصابة 4 من جنود الاحتلال بتوغل محدود داخل غزة

رؤيا- وكالات- أعلن جيش الاحتلال، الأحد، عن إصابة 4 جنود بجروح في عملية إنزال بحري استهدفت موقعا لإطلاق الصواريخ الفلسطينية شمالي قطاع غزة، غداة يوم شهد ارتفاع عدد الشهداء خلال 6 أيام إلى 163 فلسطينيا وأكثر من ألف جريح.
وكانت فصائل فلسطينية مسلحة أعلنت عن صد هجوم بحري محدود للجيش الإسرائيلي، في منطقة السودانية شمال غربي قطاع غزة، مشيرة إلى "اشتعال النيران في أحد زوارق" الوحدة المهاجمة.
في المقابل، قال الجيش الاسرائيلي إن 4 من جنوده أصيبوا في العملية البرية التي شنتها قوة خاصة من البحرية ليلة الأحد، للمرة الأولى منذ بدء الهجوم على غزة، مستهدفة موقعا لإطلاق الصواريخ شمالي القطاع.
وفي أحدث مؤشر على استعداد الجيش الإسرائيلي للهجوم بريا على قطاع غزة، أرسل عشرات الدبابات إلى الحدود مع القطاع، واستدعى 30 ألفا من جنود الاحتياط.
في غضون ذلك، أفاد مصدر طبي فلسطيني أن امرأة تبلغ من العمر 44 عاما استشهدت، وجرح 6 أشخاص آخرين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، الأحد، منزلا في بلدة الزوايدة وسط القطاع.
كما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد فتى فلسطيني في غارة جوية استهدفت منزلا شمالي القطاع ليلة الأحد. وقالت الشرطة في غزة إن 17 غارة جوية استهدفت القطاع في ساعة واحدة خلال الفجر.
من جانبه، أكد جيش الاحتلال أنه طلب من سكان شمالي قطاع غزة "مغادرة منازلهم حرصا على سلامتهم". وقال ضابط عسكري إسرائيلي كبير إن الطائرات ألغت "مئات" الضربات لتفادي الخسائر بين المدنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter