سفير فلسطيني: عباس يلتقي نتانياهو في موسكو

فلسطين
نشر: 2016-09-06 08:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سفير فلسطيني: عباس يلتقي نتانياهو في موسكو
سفير فلسطيني: عباس يلتقي نتانياهو في موسكو

قبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مقترحا روسيا بأن يجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في موسكو، وفق ما أعلن سفير فلسطيني الاثنين.

وقال سفير فلسطين في موسكو، عبدالحفيظ نوفل: "أبلغت الجانب الروسي بموافقة الرئيس عباس على المبادرة الروسية التي دعت للقاء ثلاثي بين بوتين وعباس ونتانياهو" في موسكو، وفقا لفرانس برس.

وأضاف: "لكن من الواضع أن الحكومة الإسرائيلية تتهرب حتى الآن من هذا الاستحقاق".

وناقش نتانياهو الاثنين مع المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف المقترح الروسي.

وقال مكتب نتانياهو في بيان إن الرجلين "ناقشا اقتراح الرئيس الروسي استضافة لقاء مباشر بين نتانياهو والرئيس عباس في موسكو".

وأضاف أن "رئيس الوزراء عرض موقف إسرائيل بأنه مستعد دائما للقاء الرئيس عباس مباشرة وبدون شروط مسبقة. ولذلك فإنه يدرس اقتراح الرئيس الروسي وتوقيت أي اجتماع مقترح".

ومن المقرر أن يجري المبعوث الروسي، الثلاثاء، مباحثات مع المسؤولين الفلسطينيين في رام الله.

وقال السفير الفلسطيني بموسكو لوكالة إنترفاكس إن المبعوث الروسي كان التقى الرئيس الفلسطيني في الأردن قبل 3 أسابيع وأن هذا الأخير "وافق على المشاركة في هذا اللقاء".

وبحسب الدبلوماسي فإن اللقاء الذي كان مقررا مبدئيا في التاسع من سبتمبر، ثم تم تأجيله "بعد أن قررت إسرائيل أخذ مهلة والتفكير في اتفاق".

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صرح مؤخرا أن بوتين يريد استضافة قمة إسرائيلية فلسطينية لتنشيط عملية السلام، كما تعمل فرنسا منذ أشهر على تنظيم مؤتمر دولي قبل نهاية السنة.

وكان آخر اجتماع علني بين عباس ونتانياهو في 2010 رغم تقارير غير مؤكدة بعقدهما اجتماعات سرية منذ ذلك الحين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter