"الأمانة": نفايات العمانيين غير مسبوقة في رمضان والعيد

الأردن
نشر: 2016-07-10 00:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
"الأمانة": نفايات العمانيين غير مسبوقة في رمضان والعيد
"الأمانة": نفايات العمانيين غير مسبوقة في رمضان والعيد

سجل العمانيون رقما غير مسبوق على صعيد إخراج النفايات في شهر رمضان المبارك والأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر السعيد والذي لامس حاجز الـ115 ألف طن، منها 60 % عضوية ( طعام وشراب)، وذلك بحسب نائب مدير المدينة بأمانة عمان الكبرى لشؤون البيئة والمناطق باسم الطراونة.


وقال الطراونة، لصحيفة الغد، إن العمانيين أخرجوا خلال الشهر الفضيل نحو 105 آلاف طن، فيما أخرج حوالي عشرة آلاف أخرى خلال أيام العيد.


وأرجع سبب الارتفاع غير المسبوق في النفايات لـ"الأنماط الإستهلاكية" التي تطغى على سلوك المواطنين في رمضان وكذلك خلال أيام العيد، عدا عن ارتفاع عدد الزوار والسياح القادمين للعاصمة.


وبين الطراونة أن كوادر النظافة بـ"الأمانة" عملت خلال اليومين الأوليين من العيد بكامل طاقتهما، فيما عملت في اليوم الثالث بطاقة وصلت لأكثر من 70 % من الكادر، فيما عززت "الأمانة" خلال فترة ما قبل العيد كادرها بتعيين أكثر من 80 عامل وطن عملوا مباشرة في الميدان في المناطق التي تشهد زخما سكانيا.


وقال إن جميع النفايات "المجمعة" جرى توريدها لمكب الغباوي والتعامل معها وفق أحدث الأسس والتقنيات.


وتتفاوت كميات النفايات التي تجمع من مناطق "الأمانة" الـ22، بحيث تصل لحوالي 300 طن في بعض المناطق، فيما كانت مناطق بسمان والنصر ووادي السير الأكثر إخراجا لـ"النفايات".ورفعت "الأمانة" نسبة أعمال النظافة والبيئة في العاصمة لأعلى مستوياتها للتعامل مع الوضع البيئي على درجة عالية من الكفاءة حفاظاً على نظافة المدينة خلال الشهر المبارك والعيد.

أخبار ذات صلة

newsletter