الحكومة الفلسطينية تتهم حكومة نتنياهو بالتورط في جريمة حرق عائلة دوابشة

فلسطين
نشر: 2015-09-07 07:38 آخر تحديث: 2016-08-06 15:40
الحكومة الفلسطينية تتهم حكومة نتنياهو بالتورط في جريمة حرق عائلة دوابشة
الحكومة الفلسطينية تتهم حكومة نتنياهو بالتورط في جريمة حرق عائلة دوابشة

رؤيا - بترا - أكدت الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين، أن استشهاد ريهام دوابشة متأثرة بحروقها ولحاقهما برضيعها وزوجها الشهيدين، دليل إضافي على مدى فجاعة جريمة حرق المستوطنين اليهود المتطرفين لهذه العائلة، والتي بقي منها الطفل أحمد دوابشة الذي يعاني من حروق خطيرة.

وقالت في بيان لها اليوم الاثنين إن هذه الجريمة تثبت استهتار الحكومة الإسرائيلية بحياة الفلسطينيين بتساهلها مع المتطرفين الجناة وعدم محاسبتهم على جريمتهم البشعة، وتثبت تورطها في جريمة الحرب هذه بحق عائلة كاملة.

وشددت الحكومة الفلسطينية على أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تتابع قضية عائلة الدوابشة في المحافل الدولية، لتحقيق العدالة لهم، ومعاقبة الجناة على جريمتهم البشعة، إلى جانب محاسبة إسرائيل ومستوطنيها على جرائمها بحق المواطنين الفلسطينيين العزل.

وفي هذا السياق، أكدت الحكومة الفلسطينية مواصلتها لجميع الجهود السياسية والدبلوماسية لحماية شعبنا وفق القوانين واللوائح الدولية، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وجددت الحكومة الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، بالتدخل الفاعل والجدي لتوفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني، ولاسيما في وجه جرائم الكراهية التي يرتكبها المتطرفون الإسرائيليون بحق المواطنين الفلسطينيين والتي تستهدف في غالبها الأطفال والنساء.

أخبار ذات صلة

newsletter