NBA : تمبروولفز يجدد فوزه على ناغتس في الأدوار الإقصائية

رياضة
نشر: 2024-05-07 11:47 آخر تحديث: 2024-05-07 11:47
صورة من المباراة الثانية بين مينيسوتا تمبروولفز ودنفر ناغتس ضمن الأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين
صورة من المباراة الثانية بين مينيسوتا تمبروولفز ودنفر ناغتس ضمن الأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين
  • أضاف دونتي ديفينتشينتسو 25 نقطة وجوش هارت 24 إلى 13 متابعة و8 تمريرات حاسمة

جدّد مينيسوتا تمبروولفز، تفوقه على دنفر ناجتس، حامل اللقب، وفاز عليه (106-80) يوم الإثنين، ليتقدم (2-0) في سلسلة الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية للأدوار الإقصائية "بلاي أوف" لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.


اقرأ أيضاً : وفاة المدرب الأرجنتيني سيزار لويس مينوتي


وقدّم تمبروولفز، أداءً دفاعيًا صلبًا سمح له بالعودة فائزًا قبل استضافته المباراتين التاليتين.

ومنع الفريق الضيف أصحاب الأرض من فرض أسلوبهم الهجومي بفضل دفاع ثابت لا يكلّ ومتحرك لمحاولة منع أي رمية، ما دفع ناجتس إلى خسارة الكرة 16 مرة، في حين اكتفى نجمه الصربي نيكولا يوكيتش بـ 16 نقطة.

وعلى غرار اللقاء الأوّل، فرض أنتوني إدواردز نفسه نجمًا في صفوف فريقه بتسجيله 27 نقطة، متساويًا مع زميله كارل أنتوني تاونز، وسمح لنفسه بالاستعراض بسلة ساحقة قبل نهاية الشوط الأول، ليمنح التقدم لفريقه بفارق كبير (61-35).

ولعب تاونز دورًا محوريًا تحت السلة بالتقاطه 12 متابعة، رغم غياب لاعب الارتكاز الفرنسي رودي جوبير لأسباب شخصية، في حين أشارت عدة وسائل إعلام أن السبب عائد إلى ولادة ابنه.

وبعدما سحق فينيكس صنز (4-0) في الدور الأول، لم يذق تمبروولفز الذي وصل إلى نهائي المنطقة مرة واحدة في خلال 35 عامًا، طعم الخسارة في الـ "بلاي أوف" هذا الموسم.

وفي الشرقية وعلى ملعب "ماديسون سكوير جاردن"، تألق برونسون في الربع الأخير وسمح لفريقه نيكس بالفوز على بايسرز خلال المباراة الأولى في السلسلة.

وسجل برونسون 43 نقطة، منها 21 في الربع الرابع، إضافة إلى 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة ليتخطى حاجز الـ40 نقطة للمباراة الرابعة تواليًا.

وأضاف دونتي ديفينتشينتسو 25 نقطة وجوش هارت 24 إلى 13 متابعة و8 تمريرات حاسمة، في مباراة لم يتمكن خلالها أي من الفريقين من التقدم بأكثر من 9 نقاط.

وفي وقت ساد التعادل 115-115 قبل 53 ثانية من النهاية، نجح بايسرز في سرقة الكرة من نيكس، إلا ان الحكام اشاروا إلى ارتطام الكرة بقدم أحد اللاعبين قبل أن يقروا بعد اللقاء أن الكرة اصطدمت فقط بيد آرون نسميث، ما أثار غضب بايسرز قبل المباراة الثانية الأربعاء في نيويورك.

أخبار ذات صلة

newsletter