حماس ترد على تحميل بلينكن الحركة مسؤولية تعطيل الوصول إلى اتفاق

فلسطين
نشر: 2024-04-23 00:01 آخر تحديث: 2024-04-23 00:09
فلسطينيون يمرون بين المباني المدمرة في خان يونس بقطاع غزة
فلسطينيون يمرون بين المباني المدمرة في خان يونس بقطاع غزة
  • حماس: مطالبنا تتمثل في وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب الاحتلال وعودة النازحين وإعادة الإعمار

أفادت حركة المقاومة الاسلامية حماس تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية تعطيل الوصول لاتفاق.


اقرأ أيضاً : مقابر جماعية.. إخراج عشرات جثامين شهداء من "ناصر الطبي" في غزة خلال 3 أيام


وأضافت حماس في بيان أن تصريحات بلينكن تتناقض مع مواقف الحركة المرنة لتسهيل الوصول إلى اتفاق والتي اصطدمت بتعنت ومماطلة نتنياهو، بحسب البيان.

وأكدت أن مطالب الحركة هي ذاتها المقدمة خلال آذار/ مارس الماضي، المتمثلة بضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم وانسحاب قوات الاحتلال وعودة النازحين إلى مساكنهم في كل مناطق القطاع وتكثيف الإغاثة والبدء بالإعمار.

199 يوما للعدوان

يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ199 على التوالي، يواصل خلاله حرب الإبادة بكافة أشكالها منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال عدوانه على قطاع غزة يومه السابع والتسعين بعد المئة، مخلفا 34,151 شهيدا، فضلا عن 77,084 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب حصيلة "صحة غزة" غير النهائية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وأقر جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 605 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و260 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأصيب 3,294 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 512 منهم بالخطرة، و 870 إصابة متوسطة، و1,911 إصابة طفيفة، بحسب بيانات موقع جيش الاحتلال المعلنة.

أخبار ذات صلة

newsletter