الصفدي: خطر توسع الحرب يتزايد في ظل الهجمات الإرهابية للمستوطنين

الأردن
نشر: 2024-04-22 18:29 آخر تحديث: 2024-04-22 18:29
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
  • الصفدي: خطر توسع الحرب إقليميا حقيقي ويتزايد مع استمرار الاحتلال في عدوانه

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال لقائه اليوم الإثنين، وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي ووفد من مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ 199 يوما، إضافة إلى التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان والخطر الذي يشكله على أمن المنطقة واستقرارها.

وأكد على ضرورة وقف العدوان بشكل فوري، وإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، محذرا من تبعات استمرار عجز المجتمع الدولي في وقف الحرب وتطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


اقرأ أيضاً : استطلاع: 69% من الأحزاب في الأردن لديها توجهات يسارية


وفي ذات السياق تطرق إلى خطورة تعمق الكارثة الإنسانية التي يواجها القطاع نتيجة استمرار الاحتلال في منع وصول مساعدات كافية إلى غزة، وتعطيل عمل منظمات الأمم المتحدة وخصوصا الأونروا.

وشدد الصفدي على أن خطر توسع الحرب إقليميا، حقيقي ويتزايد مع استمرار الاحتلال في عدوانه، وتصعيد إجراءاتها اللاشرعية في الضفة الغربية، التي تقوض فرص تحقيق السلام وتزايد الهجمات الإرهابية للمستوطنين على الأبرياء، وتدفع نحو تفجر الأوضاع.

وأشار إلى أن استمرار العدوان والفشل في وقفه وفي تطبيق القانون الدولي ينعكس سلبا على الجميع وعلى مكانة الدول الغربية وسمعتها في المنطقة.

وأكد أنه لا بديل عن إنهاء الاحتلال وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 على أساس حل الدولتين، سبيلا لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام لجميع دول المنطقة وشعوبها.

ووضع الصفدي الوفدين في صورة الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وإطلاق تحرك حقيقي وفاعل لتنفيذ حل الدولتين.

أخبار ذات صلة

newsletter