الرئيس التركي يستقبل قيادات من حماس لبحث الأوضاع في غزة

عربي دولي
نشر: 2024-04-20 17:09 آخر تحديث: 2024-04-20 17:09
استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في قصر دولمة بهتشة الرئاسي بإسطنبول-AFP
استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في قصر دولمة بهتشة الرئاسي بإسطنبول-AFP
  • اللقاء تناول تطورات العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية والوفد المرافق له في قصر دولمة بهجة بإسطنبول اليوم السبت.

وقال إعلام تركي إن اللقاء الذي عقد خلف أبواب مغلقة تناول مناقشة قضايا وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الرهائن مع الاحتلال الإسرائيلي وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.


اقرأ أيضاً : مصر وتركيا تحذران من اتساع رقعة الصراع وتواصل الحرب في غزة


وذكر الاعلام أن إسماعيل هنية، زار تركيا عدة مرات والتقى خلالها مع أردوغان، مبينة أنه في حديثه أمام البرلمان في 17 أبريل، صرح الرئيس التركي مجددا أنه لا يعتبر حماس منظمة إرهابية.

وقام أردوغان بتشبيه حركة حماس، بالفصائل التطوعية Kuvayi Milliye التي نشطت في الأناضول في 1918-1922، خلال حرب التحرير الوطني التي أدت إلى إعلان الجمهورية التركية عام 1923.

ويذكر أن بيانا صادرا عن "حماس" أوضح أن "أردوغان وهنية سيناقشان تطورات العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة وتطورات القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى "مرافقة وفد رئيس المكتب السياسي لحماس".

أخبار ذات صلة

newsletter