الإعلامي الحكومي بغزة: 19 شهيداً وأكثر من 200 جريح خلال 24 ساعة الماضية

فلسطين
نشر: 2024-04-13 20:03 آخر تحديث: 2024-04-13 20:07
فلسطينيون مصابون خلال قصف على مخيم النصيرات للاجئين وسط غزة
فلسطينيون مصابون خلال قصف على مخيم النصيرات للاجئين وسط غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد النازحين والمدنيين

ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد النازحين والمدنيين غالبيتهم أطفال ونساء في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 19 شهيداً وأكثر من 200 جريح.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: لن يتم إطلاق المحتجزين بغزة من خلال الضغوط العسكرية


وأضاف المكتب الإعلامي في بيان له، السبت، أن جيش الاحتلال نفذ عدة جرائم قصف في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات وهذه الجرائم هي: قصف مدرسة النصيرات المشتركة، وقصف مدرسة بنات النصيرات، وقصف مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية، وقصف منازل عائلات عاشور ونصار والطويل وقشلان، إضافة إلى قصف عدة منازل أخرى بالمدفعية، وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفيي شهداء الأقصى والعودة.

وأدان واستنكر استمرار جيش الاحتلال لارتكاب هذه المجازر المستمرة التي راح ضحيتها النازحين والمدنيين والأطفال والنساء، داعيا كل العالم إلى إدانة هذه الجريمة والتي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وحمل المكتب الإعلامي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدَّولي والاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب دول العالم بوقف هذه الحرب الإجرامية على قطاع غزة، والضغط على الاحتلال الوحشي لوقف عدوانه المستمر في محافظات قطاع غزة.

190 يوما للعدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ190 على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى ودمارا هائلا للبنى التحية.

وفي آخر حصيلة غير نهائية أعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد 33,686 فلسطينيا وإصابة 76,309 منذ بدء العدوان على القطاع.

قتلى من صفوف الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 604 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و 260 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

فيما أصيب 3,210 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 501 منهم بالخطرة، و 856 إصابة متوسطة، و1,853 إصابة طفيفة، بحسب بيانات موقع جيش الاحتلال المعلنة.

أخبار ذات صلة

newsletter