العربي يتوج بلقب كأس السوبر القطري الإماراتي

رياضة
نشر: 2024-04-12 21:56 آخر تحديث: 2024-04-12 21:56
لاعبو العربي يحتفلون بالهدف
لاعبو العربي يحتفلون بالهدف
  • سجّل اللاعب التونسي يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة والخمسين

في نهائي كأس السوبر القطري الإماراتي، فاز نادي العربي على نادي الشارقة بهدفٍ واحد مقابل لا شيء، وبهذا أحرز العربي لقب البطولة في نسختها الأولى.


اقرأ أيضاً : الحكم المصري إبراهيم نور الدين يقترب من قيادة قمة الأهلي والزمالك


سجّل اللاعب التونسي يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة والخمسين، على ملعب استاد الثمامة.

 

فرض العربي والشارقة وجودهما في النسخة الأولى من كأس السوبر "القطري - الإماراتي"، بعدما شهد الموسم الماضي، استعادة العربي ذاكرة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما، بتتويجه بطلا للنسخة 51 من كأس أمير قطر، بالفوز على السد (3-0).

ورفع العربي رصيده إلى 9 ألقاب، وحل وصيفا في قائمة السجل الذهبي للبطولة، حاصدا ثمار موسم مثالي، نافس فيه بقوة على درع الدوري، قبل أن ينهيه في الوصافة خلف الدحيل.

في المقابل، توج الشارقة في الموسم الماضي، بثلاثية شملت كأس السوبر للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكأس رئيس الإمارات للمرة العاشرة، الذي نال بلقبه بالفوز على العين بركلات الترجيح (13-12)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

ويقود العربي منذ 15 يوليو/تموز2021، المدرب الوطني يونس علي رحمتي (41 عاما)، أحد الأسماء البارزة التي مرت على الكرة القطرية، والذي لعب لأندية الأهلي والريان وأم صلال.

وبدأ رحمتي مسيرته التدريبية في 2020 مع المرخية، وأبرز إنجازاته التتويج بكأس أمير قطر، وفوزه بلقب مدرب العام.

بينما يقود الشارقة منذ 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، المدرب الروماني كوزمين أولاريو (64 عاما)، وهو الأكثر نجاحا في ملاعب الإمارات، بتحقيقه 15 لقبا محليا مع العين، وشباب الأهلي والشارقة، الذي توج معه بكأس رئيس الإمارات مرتين، وكل من كأسي السوبر والمحترفين مرة واحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter