تعرف على فرص مانشستر يونايتد بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

رياضة
نشر: 2024-04-10 14:12 آخر تحديث: 2024-04-10 14:12
لاعب مانشستر يونايتد كاسيميرو
لاعب مانشستر  يونايتد كاسيميرو
  • أشارت إذاعة "توك سبورت" الإنجليزية إلى إمكانية مشاركة مانشستر يونايتد في دوري الأبطال

تترقب جماهير فريق مانشستر يونايتد فرص فريقها بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، على الرغم من تعقيد وضع الفريق في الوقت الحالي.


اقرأ أيضاً : مبابي يقود قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة برشلونة


يعاني مانشستر يونايتد من بعد بالغ في المشاركة في البطولة الأوروبية المقبلة، حيث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة.

تبدو الفرص بعيدة للوصول إلى المراكز المؤهلة للبطولة، حيث يبتعد اليونايتد عن المركز الرابع بـ 11 نقطة، وذلك قبل مرور 7 جولات على نهاية الموسم.

مع ذلك، أشارت إذاعة "توك سبورت" الإنجليزية إلى إمكانية مشاركة مانشستر يونايتد في دوري الأبطال، حتى في حال احتلاله المراكز البعيدة عن الأربعة الكبار.

ويرجع ذلك إلى النظام الجديد لدوري الأبطال الذي لن يشمل دور المجموعات في الموسم المقبل، بل سيتاح فرص إضافية لبعض البلدان، بما في ذلك إنجلترا، للمشاركة في البطولة.

وفي حالة تأهل وست هام للفوز بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، فإن مانشستر يونايتد سيحصل على فرصة المشاركة في دوري الأبطال حتى إذا احتل المركز الخامس.

كما يبقى باب التأهل مفتوحًا للفريق في حال احتلال المركز السادس، بشروط محددة تشمل تتويج فريقين إنجليزيين بدوري الأبطال والدوري الأوروبي، واحتلالهما المركزين الخامس والسادس بالدوري الإنجليزي.

مع ذلك، فإن هذا السيناريو يبدو بعيد المنال في الوقت الحالي، حيث يتصدر مانشستر سيتي وآرسنال جدول الدوري الإنجليزي بشكل مريح بين الأندية الكبار.

ومن المهم أيضًا النظر في فرصة وست هام للفوز بلقب الدوري الأوروبي واحتلال المركز الخامس بالدوري الإنجليزي، لكن الفريق يتأخر حاليًا في المركز السابع بفارق 12 نقطة عن المركز الخامس.

بالإضافة إلى ذلك، لم يقدم مانشستر يونايتد أداء جيدًا في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث خرج من المرحلة الأولى بتذيل الترتيب، مما يجعل فرص التأهل للموسم المقبل محل شك.

أخبار ذات صلة

newsletter