"الميثاق الوطني" يعلن رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة

الأردن
نشر: 2024-03-27 21:45 آخر تحديث: 2024-03-27 21:45
شعار حزب الميثاق الوطني
شعار  حزب الميثاق الوطني
  • أول حزب يعلن خوض الانتخابات النيابية

أعلن حزب الميثاق الوطني رسميًا موافقة المجلس المركزي للحزب على المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة، استجابة للاستحقاق الدستوري.

وقال الحزب في بيان له، الأربعاء، إن المجلس المركزي، في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور يعقوب ناصر الدين وحضور رئيس المجلس الاستشاري مازن القاضي وأمين عام الحزب الدكتور محمد حسين المومني، وافق على المشاركة في الانتخابات النيابية.


اقرأ أيضاً : مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الأول ويصادق على التقرير السنوي للحزب


وأوضح الدكتور يعقوب ناصر الدين، رئيس المجلس المركزي، أن الميثاق الوطني سيشارك في العملية الانتخابية تماشيًا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، لتحقيق الإصلاحات الثلاث السياسية والاقتصادية والإدارية، والمضي قدما نحو أردن متطور ومتقدم على كافة الأصعدة.

وأكد ناصر الدين أن المشاركة في الإنتخابات النيابية يأتي من باب الواجب الوطني وإدارك أهمية المرحلة وضرورة تعزيز الحياة البرلمانية عبر مشاركة الأحزاب والاستفادة من الرؤية الملكية السامية في تشكيل كتل برلمانية حزبية برامجية وصولا إلى حكومات برلمانية.

وأشار إلى أن أن حزب الميثاق الوطني يعي تماما أهمية المرحلة وضرورة العمل على تطويرها، في ظل السعي إلى خلق حالة حزبية متطورة هادفة، مؤكدا أن الميثاق الوطني بمساعي بناته وأبنائه ومؤازريه في جميع الدوائر الانتخابية بالمملكة سيعملون بكامل عزيمتهم من أجل دعم قوائم الحزب ومرشحيه على القائمة الحزبية الوطنية والقوائم المحلية.       

وفي سياق متصل، أقر المجلس المركزي خطة عمل الحزب للعام 2024.

أخبار ذات صلة

newsletter