عياصرة: السلطة النيابية لا تشرع ولا تراقب

الأردن
نشر: 2024-03-27 00:53 آخر تحديث: 2024-03-27 00:53
تحرير: يوسف أبو رمان
النائب عمر عياصرة
النائب عمر عياصرة
  • عياصرة: النخب غابت تماما عن مجلس النواب الحالي 

قال النائب عمر عياصرة، إن هناك مراكز قوى في الدول الأردنية، هي التي تقرر عن مجلس النواب. 

وبين العياصرة خلال جلسة حوارية بعنوان "برلمان على وشك الرحيل.. مراجعات واسئلة مستقبلية"، أن السلطة النيابية "لا تشرع ولا تراقب"، مضيفا أن مراكز قوى تؤثر على قرارات النواب قائلا "هناك نواب يأخذون تعليماتهم من وزير وهناك من يأخذها من بنوك ومن يأخذها من السوشيال ميديا".


اقرأ أيضاً : العياصرة عن العفو العام: الدولة الأردنية لطالما كانت رحيمة


وانتقد عياصرة بشدة ما أسماه ماكينة النخب الأردنية، قائلا إنها معطوبة، "هناك خشية ورعب في الدولة من تسييس الموالاة"، يقول العياصرة. 

رأى أن "النخب غابت تماما عن مجلس النواب الحالي وهو الأضعف سياسيا وحجما ونوعا". 

وتابع النائب قوله "ليس هناك سياسي لا يقيم علاقة مع الشيطان وأنا جئت لتوضيح مقاربات الدولة". 

وحول مواقفه وشخصيته التي يعتبرها كثيرون في الأوساط السياسية جدلية، إذ انقلب النائب العياصرة من كونة معارضا متحالفا مع حزب جبهة العمل الإسلامي إلى ما يعتبره مراقبون مواليا للدولة، قال العياصرة "لم أكن يوما منحازا لحكومة ولن أكون". 

وعن توزير النائب، حيث كان النائب عمر العياصرة على حافة استلام وزارة الاتصال الحكومي في آخر تعديل اجراه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قال إن القصة تتعلق بتوزير النواب لرفع الحرج عن الدولة، نافيا أي احتجاج إقليمي عرقل توزيره، لكنه قال قد يكون "خشية من الصورة الإقليمية" على توزيري، إذ تبنى النائب خطابا سياسيا على إحدى القنوات التلفزيونية العربية اعتبره البعض منهاضا لنظام حكم عربي.

أخبار ذات صلة

newsletter